المشاط يدعو التحالف السعودي للبدء الفوري في بناء الثقة إنسانيا واقتصاديا

اخترنا لك

شدد رئيس “المجلس السياسي الأعلى”، في صنعاء، مهدي المشاط، الثلاثاء، على أهمية مضي التحالف السعودي الإماراتي في إكمال ما بدأه من نقاشات مع صنعاء بشأن إنهاء الحرب والحصار المستمر للعام العاشر “وتنفيذ خارطة الطريق”.

صنعاء- الخبر اليمني:

ودعا المشاط في خطاب بمناسبة حلول الذكرى الـ 34 لقيام الوحدة اليمنية، “قيادة التحالف للبدء الفوري في تهيئة الأجواء الداعمة لبناء الثقة في الجانبين الإنساني والاقتصادي”، داعيا إياه أيضا إلى “المضي قدما في طريق السلام وتصفير الأزمات والصراعات كليا والعمل معا على جعل المنطقة ككل منطقة آمنة ومستقرة ومزدهرة”.

وأكد على أهمية شطب المجتمع الدولي والأمم المتحدة، القرارات والعناوين المعيقة للسلام في اليمن، داعيا “المجتمع الدولي والأمم المتحدة للاضطلاع بدور إيجابي في تعزيز وتشجيع نوايا صنعاء وتوجهاتها الخيّرة”.

وبشأن ما يحدث في غزة من عدوان كيان الاحتلال المستمر منذ قرابة ثمانية أشهر، دعا “رئيس المجلس السياسي الأعلى”، أمريكا وبريطانيا إلى الوقف الفوري للعدوان على غزة والكف عن عدوانهما على اليمن.

وقال مهدي المشاط، إن على “أمريكا وبريطانيا الإدراك أن العدوان على غزة واليمن يمثل تهديدا للسلم والأمن الدوليين ويعرض مصالحهما للخطر”، فيما نصح، بالحذر من أمريكا و”إسرائيل” وبريطانيا ومساعيهم الهدامة والتدميرية ضد شعوب وبلدان أمتنا.

أحدث العناوين

الخارجية الروسية تتهم أوكرانيا بتعريض أمن أوروبا النووي للخطر

قالت المتحدثة باسم وزارة الخارجية الروسية ماريا زاخاروفا، اليوم السبت، إن أوكرانيا تعرض أمن أوروبا النووي للخطر، بهجماتها الممنهجة...

مقالات ذات صلة