لليوم الثاني.. العدو يواصل عدوانه على جنين

اخترنا لك

يواصل جيش الاحتلال الإسرائيلي عدوانه الواسع على مدينة ومخيم جنين شمال الضفة الغربية المحتلة، لليوم الثاني على التوالي، وسط اقتحامات واسعة لمنازل المواطنين وحملات اعتقال واستجواب ميداني واعتداءات واسعة.

متابعات-الخبر اليمني:

ودفعت قوات الاحتلال الإسرائيلي بتعزيزات عسكرية لمدينة جنين ومخيمها، في ظل استمرار الاشتباكات المسلحة مع المقاومين.

وواصلت آليات وجرافات الاحتلال تدمير البنية التحتية من شوارع وبسطات خضراوات وبركسات تجارية وممتلكات للمواطنين خاصة المركبات.

وقال الهلال الأحمر الفلسطيني، صباح اليوم الأربعاء، إن طواقمه في جنين نقلت إصابة بالرصاص الحي في الحوض إلى المستشفى.

واقتحمت قوات الاحتلال منازل في مخيم جنين واعتدت على ساكنيها واتخذت عددًا منها نقاطًا لها، وأجرت تحقيقات ميدانية مع المواطنين.

وعملت آليات الاحتلال الإسرائيلي على تجريف شوارع المدينة والمخيم وتخريبها وتحطيم عدد كبير من السيارات، إضافة لتجريف بعض المحال والبسطات التجارية وتخريب البنية التحتية.

ويتواصل قطع التيار الكهربائي والانترنت في مناطق واسعة من المدينة والمخيم منذ بدء العملية العسكرية الإسرائيلية أمس، ما يفاقم معاناة المواطنين في ظل عدم مقدرتهم على الخروج من منازلهم جراء العداون.

واستشهد 7 مواطنين وأصيب أكثر من 20 مواطنًا منذ بدء العداون على جنين أمس، حيث اقتحمت أعداد كبيرة من قوات الاحتلال رفقة جرافات عسكرية المدينة والمخيم وسط إطلاق الرصاص الحي بشكل عشوائي اتجاه المواطنين.

ولا تزال قوات الاحتلال تحاصر مستشفى جنين الحكومي وسط انتشار القناصة في أماكن قريبة من المستشفى، ما تسبب في نقص كبير في المستلزمات الطبية.

كما تواصل قوات الاحتلال محاصرة مستشفى خليل سليمان الحكومي منذ الأمس، حيث نشرت فرق القناصة على البنايات المحيطة بالمستشفى، وأطلقت النار على الطواقم الصحفية والطبية بالمنطقة، ما أدى لإصابة صحفي ومسعفة.

أحدث العناوين

قائد أنصار الله يكشف عن مطاردة آيزنهاور بهجوم ثالث

كشف قائد أنصار الله عبدالملك الحوثي عن هجوم جديد استهدف حاملة الطائرات الأمريكية "أيزنهاور" في البحر الأحمر في إطار...

مقالات ذات صلة