3 دول غربية تثير جنون الاحتلال بقرارات اقوى من الجنايات الدولية

اخترنا لك

تواصلت الصفعات الغربية للاحتلال الإسرائيلي، الأربعاء، مع اصدار 3 دول غربية إعلانات صاعقة تستهدف وجوده.

خاص – الخبر اليمني:

وأعلنت كلا من اسبانيا والنرويج وايرلندا قرارهم الاعتراف بالدولة الفلسطينية رسميا.

وقد اثار الإعلان ذعر في تل ابيب، حيث سارعت حكومة الاحتلال لاستدعاء سفرائها   في كلا من النرويج وايرلندا في حين هددت باتخاذ خطوات مماثلة ضد اسبانيا في إشارة إلى دعم انفصال برشلونه.

وإعلان الدول الغربية سالفة الذكر مقدمة لاعتراف دولي واسع  قد يعلن خلال الفترة المقبلة وبرز  خلال تصويت غالبية الدول لصالح اعلان دولة فلسطين في  الجمعية العامة للأمم المتحدة ومنحها مقعد في الأمم المتحدة.

ويعد الإعلان من حيث التوقيت صفعة قوية للاحتلال الإسرائيلي لاسيما ونه يأتي بعد أيام قليلة على اعلان الدعي العام في محكمة الجنايات الدولية    توجيهه اصدار  مذكرات اعتقال بحق قادة الحرب الإسرائيلية على غزة وابرزهم رئيس الحكومة نتنياهو ووزير دفاعه.

وتضاف هذه الخطوات إلى سلسلة اجراءات ضد الاحتلال  منذ بدء حربه الشعواء على غزة في أكتوبر الماضي وامعانه بارتكاب جرائم الإبادة الجماعية في القطاع.. وقد تعزز هذه الخطوات التي يرى خبراء انها انعكاس للضغط الشعبي في الدول الغربية من عزلة الاحتلال  دوليا  لاسيما مع إمكانية ملاحقة قادته السياسيين والعسكريين وتلويح هذه الدول بتنفيذ قرارات المحكمة.

أحدث العناوين

صنعاء| “شبكة الجواسيس الأمريكية” تكشف كيف استهدفت القطاع الاقتصادي اليمني

كشفت اعترافات بثتها وسائل إعلام صنعاء لشبكة "الجواسيس الأميركية والإسرائيلية"، حجم استهداف القطاع الاقتصادي اليمني منذ سنوات، عبر تنفيذ...

مقالات ذات صلة