الولايات المتحدة: صنعاء تمتلك أسلحة تصل إلى البحر الأبيض المتوسط

اخترنا لك

قالت الولايات المتحدة الأمريكية إن الحوثيين في اليمن يمتلكون أسلحة تصل إلى البحر الأبيض المتوسط، وهو تأكيد على مصداقية تهديدات زعيم حركة أنصار الله عبدالملك الحوثي، بتوسيع هجماته على سفن الشحن هناك.

متابعات – الخبر اليمني:

وقال مسؤول فضل عدم الكشف عن هويته، إن الحكومة الأمريكية تشعر بالقلق من تصاعد القوة العسكرية للحوثيين والذي لديها القدرة على توسيع نطاق الضربات على الشحن خارج البحر الأحمر وخليج عدن إلى البحر الأبيض المتوسط.

وقال المسؤول إن الحوثيين لديهم أسلحة متطورة وأن نشرهم للصواريخ الباليستية المضادة للسفن أمر غير مسبوق تقريبًا. كما استخدمت الجماعة طائرات بدون طيار في هجماتها.

وقال إن نجاح إسرائيل والولايات المتحدة والمملكة المتحدة والشركاء الإقليميين في صد وابل من الصواريخ والطائرات بدون طيار على إسرائيل بأكثر من 300 صاروخ وطائرة بدون طيار من إيران وفصائل المقاومة في 13 أبريل هو دليل على فعالية تحالفات واشنطن الدفاعية المتكاملة.

وقال الحوثيون في وقت سابق من هذا الشهر إنهم سيوسعون نطاقهم ليشمل السفن في شرق البحر الأبيض المتوسط، وهي هجمات بدأت بالفعل  للتضامن مع أهالي غزة.

وقال المسؤول إنه لن يتم الكشف عن أي ضربات في البحر الأبيض المتوسط، مؤكدا أن جميع ضربات القوة العسكرية لليمن كانت على السفن تقريبًا قريبة نسبيًا من اليمن.

وهدد الحوثيون السفن المرتبطة بإسرائيل والولايات المتحدة والمملكة المتحدة منذ أكتوبر، مما أدى فعلياً إلى إغلاق جنوب البحر الأحمر أمام معظم السفن الغربية.

ويعتقد المسؤولون التنفيذيون في مجال الشحن والشحن بشكل متزايد أن الأمر سيظل خطيرًا جدًا لعدة أشهر أخرى، مما يجبرهم على تخطي قناة السويس والتجول في جنوب إفريقيا.

 

أحدث العناوين

بيان هام للمقاومة الإسلامية بشأن غزّة

قالت حركة المقاومة الإسلاميّة "حماس"، اليوم الأحد، إنّ عيد الأضحى المبارك يأتي هذا العام والشعب الفلسطيني يواجه حربًا عدوانية...

مقالات ذات صلة