لأول مرة في تاريخ المنطقة..اليمن يفرض عقوبات على شركات الشحن الناقلة إلى إسرائيل

اخترنا لك

دشنت القوات المسلحة اليمنية رسميا فرض عقوبات نارية على شركات الشحن البحري الناقلة إلى إسرائيل، باستهداف سفينة تابعة لشركة يونانية في البحر الأحمر بعد أن قامت سفن تابعة لهذه الشركة بنقل بضائع إلى الكيان في موانئ فلسطين المحتلة.

متابعات-الخبر اليمني:

وقال بيان للقوات المسلحة اليمنية  إن استهداف سفينةَ ( YANNIS ) التابعةَ لشركةِ Eastern Mediterranean Maritime اليونانيةِ أثناءَ مرورِها من البحرِ الأحمرِ جاء بعدَ قيامِ ثلاثِ سُفُنٍ تابعةٍ لذاتِ الشركةِ بالوصولِ إلى موانئِ فلسطينَ المحتلةِ.

وكانت القوات المسلحة اليمنية قد أعلنت في مطلع الشهر الجاري أنها ستفرض عقوباتٍ شاملةٍ على جميعِ سُفُنِ الشركاتِ التي لها علاقةٌ بالإمدادِ والدخولِ للموانئِ الفلسطينيةِ المحتلةِ من أيِّ جنسيةٍ كانتْ وستمنعُ جميعَ سُفُنِ هذه الشركاتِ من المرورِ في منطقةِ عملياتِ القواتِ المسلحةِ وبغضِّ النظرِ عنْ وجهتِها، وذلك في حالِ اتجهَ العدوُّ الإسرائيليُّ إلى شنِّ عمليةٍ عسكريةٍ عدوانيةٍ على رفح.

وتعد هذه هي أول مرة في تاريخ المنطقة يتم فيها فرض عقوبات على الشركات التي تتعامل مع إسرائيل، وهو ما يمثل نقلة نوعية على صعيد المعركة حيث لم يعد الأمر مقتصرا على السفن التي تذهب إلى إسرائيل وإنما اتسع ليشمل الشركات وجميع سفنها أيا كانت وجهة هذه السفن أو جنسياتها.

 

أحدث العناوين

Sana’a targets an American destroyer and ships belonging to the Israeli enemy

Moments ago, Sana'a forces announced the execution of three new military operations, one of which targeted a US destroyer...

مقالات ذات صلة