اليمن تفشل تحالف امريكي – خليجي لحصارها بتوسيع تحالفاتها إقليميا

اخترنا لك

وجهت اليمن، السبت، صفعة قوية للولايات المتحدة بتوسيع تحالفاتها الإقليمية في معركتها ضد الاحتلال الإسرائيلي.

خاص – الخبر اليمني:

ونقلت قناة “الميادين” عن مصادر مطلعة قولها إن  اتصال اجري بين قائد حركة انصار الله في اليمن عبدالملك الحوثي وامين عام  المقاومة الإسلامية في العراق كتائب حزب الله العراقي،  أبو حسين الحميداوي.

وكرس الاتصال لمناقشة الية التنسيق بين الطرفين بشان عمليات البحر الأبيض المتوسط.

وكان الحوثي المح  في خطابات سابقة عن توجه للتنسيق مع  فصائل المقاومة في العراق لتطويق الاحتلال الإسرائيلي في المتوسط.

وتزامن الكشف عن الاتصالات مع تأكيد القوات المسلحة اليمنية على لسان متحدثها العميد يحي سريع   تنفيذ اول عملية في البحر الأبيض المتوسط.

والعملية تعد تطورا لافتا في سير المواجهة التي تنفذها صنعاء ضد الاحتلال الإسرائيلي  وتم ترقيتها إلى المستوى الرابع بحظر الملاحة في المتوسط بعد ان نجحت القوات اليمنية بفرضها في البحر الأحمر وخليج عدن والبحر العربي وصولا إلى المحيط الهندي.

كما أن الاتصال يعد ضربة للتحركات الامريكية الهادفة لمواجهة المرحلة الرابعة  من التصعيد اليمني  خصوصا وأنه يأتي بعد يوم على لقاء جمع  نائب  مساعد وزير الدفاع  الأمريكي لشؤون الشرق الأوسط، دان شابيرو  والامين المساعد للشؤون العسكرية في مجلس التعاون، اللواء الركن عيسى بن راشد المهندي ..

وكرس اللقاء لمناقشة ما وصفته وسائل اعلام أمريكية التصدي للهجمات الجوية والبحرية التي ينفذها “الحوثيون”.

وتزامنت النقاشات مع مناورات مشتركة تقودها الولايات المتحدة بين الامارات والسعودية وأخرى بمشاركة نحو 45 دولة في الأردن .

والحراك الأمريكي الجديد لتشكيل احزمة دفاعية، وفق ما كسفها قائد حركة انصار الله في خطابه الأخير،  يعكس حجم القلق الأمريكي من العمليات اليمنية العابرة نحو المتوسط ، خصوصا وأن التحالف مع فصائل عراقية قد يسهل العمليات العسكرية في المتوسط اكثر ويحول دون اعتراضها من قبل القوات الامريكية وحلفائها المتاخمين لليمن.

 

أحدث العناوين

الخارجية الروسية تتهم أوكرانيا بتعريض أمن أوروبا النووي للخطر

قالت المتحدثة باسم وزارة الخارجية الروسية ماريا زاخاروفا، اليوم السبت، إن أوكرانيا تعرض أمن أوروبا النووي للخطر، بهجماتها الممنهجة...

مقالات ذات صلة