ازمة رغيف بعدن وتعز مع بلوغ انهيار العملة ذروته

اخترنا لك

شهدت المحافظات الخاضعة لسيطرة التحالف ، جنوب وغرب اليمن، السبت، ازمة جديدة مع تسجيل انهيار جديد للعملة المحلية هناك.

خاص – الخبر اليمني:

وأفادت تقارير إعلامية في تعز وعدن بأزمة رغيف .. ونقل موقع عدن الغد الصادر من عدن عن  مصادر محلية تأكيدها اغلاق معظم المخابز والافران أبوابها  .. وكانت جمعية الافران هددت بالإغلاق جراء تعرض مالكي الافران للابتزاز والتعسفات عقب قرارهم رفع أسعار رغيف الخبز .. وأشارت الجمعية في بيان سابق إلى أن مخابز عدن تواجه الإفلاس جراء ارتفاع أسعار المواد  وانهيار العملة المحلية المتزايد.

وبلغت أسعار الصرف خلال تعاملات الساعات الماضية  أرقاما مأهولة، حيث اقترب سعر صرف الدولار من حاجز الـ1800 ريال  مع تسجيله 1770 للبيع ونحو 1778 شراء.

ولم تقتصر الازمة على عدن بل امتدت هذه المرة إلى تعز  في ظل دعوات لإضراب لمالكي الافران والمخابز احتجاجا على قرار السلطة الموالية للتحالف تحديد سعر قرص الروتي  عند 3 أقراص بمئتين ريال بدلا عن قرصين.

وأزمة الرغيف مع انه جزء من مسلسل  أزمات تعصف بتلك المناطق منذ سنوات الا انها تعكس هذه المرة حجم المجاعة التي تهدد تلك المناطق خصوصا في ظل حديث المواطنين هناك عن عجزهم شراء  الخبز في ظل انقطاع المرتبات وفشل حكومة بن مبارك السيطرة على العملة.

يذكر أن الانهيار الجديد للعملة جاء بعد أيام قليلة على قرار البنك المركزي بعدن رفع أسعار صرف العملات الأجنبية إلى نحو 1700 ريال للدولار وسط اتهامات للبنك بالمضاربة بالعملة على حساب المواطنين.

 

أحدث العناوين

“حزب الله”: نفذنا هجوما جويا ‏بسرب من المسيّرات الانقضاضية على ثكنات عسكرية للاحتلال

أعلن "حزب الله" اللبناني اليوم الأربعاء، أنه شن هجوما جويا ‏بسرب من المسيّرات الانقضاضية على ثكنة حبوشيت العسكرية الإسرائيلية،...

مقالات ذات صلة