تقليل امريكي من تهديدات إسرائيلية بالحرب على لبنان

اخترنا لك

قللت الولايات المتحدة، الاثنين، من قيمة التهديدات الإسرائيلية بالحرب على لبنان .. يتزامن ذلك مع مساعي أمريكية لعقد صفقة مع المقاومة اللبنانية..

خاص – الخبر اليمني:

ونقلت صحيفة ول استريت جورنال عن مسؤولين في الدفاع الامريكية حديثها عن فشل الاحتلال الإسرائيلي في  مواجهة حزب الله. وأكدت المصادر نجاح حزب الله  بصواريخه وطائراته الموجهة  بتوجيه ضربات قوية للاحتلال الإسرائيلي بما في ذلك اختراق الدفاعات الجوية  الإسرائيلية ..

وتتزامن هذه التصريحات مع انباء عن سعي واشنطن لعقد صفقة مع الحزب بغية خفض التوتر على الجبهة اللبنانية..

وكانت الجبهة اللبنانية شهدت خلال الايام الأخيرة ارتفاع كبيرة في وتيرة المواجهات  بين المقاومة اللبنانية والاحتلال الإسرائيلي.. واعلن حزب الله اللبناني اطلاق نحو 60 صاروخ صوب مستوطنات ومدن الاحتلال في الشمال خلال 24 ساعة الاحد.

وجاء تصعيد الحزب لعملياته مع استمرار التهديدات التي يطلقها قادة الاحتلال بالحرب على لبنان.

واخر تلك التصريحات لوزير المالية الذي زار قواته على الجبهة الشمالية واكد ضرورة تنفيذ حرب على لبنان لضمان  عودة سكان الشمال..

والزيارة تعد الثالثة خلال أسبوع حيث سبقه رئيس حكومة الاحتلال ووزير دفاعه وجميعها تضمنت تهديدات بالحرب على لبنان  في حين خصصت وسائل اعلام الاحتلال مساحة للحديث عن تدريبات وترتيبات للحرب على لبنان في حال انتهت ما وصفته بـ”الفرصة الأخيرة” في إشارة كما يبدو إلى الحراك الأمريكي لعقد صفقة ..

ويرفض حزب الله العرض الأمريكي الذي يتضمن انسحاب إلى خلف نهر الليطاني ونشر الجيش اللبناني على الحدود باعتبار ان الاحتلال ليس مخول بوضع شروط في ظل الهزائم التي يمنى بها في غزة ..

أحدث العناوين

قائد أنصار الله يكشف عن مطاردة آيزنهاور بهجوم ثالث

كشف قائد أنصار الله عبدالملك الحوثي عن هجوم جديد استهدف حاملة الطائرات الأمريكية "أيزنهاور" في البحر الأحمر في إطار...

مقالات ذات صلة