رصد شامل لآخر تطورات حرب الإبادة الجماعية في غزّة

اخترنا لك

دخلت حرب الإبادة الجماعية التي يشنها كيان الاحتلال الاسرائيلي على قطاع غزة المنكوب، يومها الـ 235 على التوالي، في ظل اشتداد القصف والتدمير والاستهداف لمدينة رفح جنوب القطاع.

متابعات-الخبر اليمني:

وارتقى شهداء جراء استهداف الاحتلال خيمة نازحين لعائلة أبو جراد على بوابة بركسات الوكالة في تل السلطان غرب رفح، عرف منهم: عماد اسماعيل أبو جراد وزوجته انوار مطيع أبو جراد ونويراه فداء اسماعيل أبو جراد.

وقصفت مدفعية الاحتلال فجر اليوم الثلاثاء، شرق مخيم البريج وشمال مخيم النصيرات ومنطقتي المغراقة والزهراء وسط قطاع غزة.

كما واندلع حريق في بناية أبو مرقة السكنية ودفيئات زراعية مجاورة بفعل القصف المدفعي الإسرائيلي المكثف على حي تل السلطان غربي مدينة رفح.

واستشهد نايف أبو عرمانة في قصف مدفعي استهدف منزلاً قرب مبنى وزارة التنمية الاجتماعية بحي تل السلطان غربي مدينة رفح.

ووصل شهيد إلى المستشفى الإماراتي جراء قصف الاحتلال منطقة البركسات غرب رفح جنوب قطاع غزة، وأطلقت قوات الاحتلال النار تجاه الصحفيين في محيط المستشفى الكويتي برفح.

واستشهد مواطنان وأصيب آخرون جراء قصف طائرات الاحتلال منزلًا لعائلة عقل في سوق البريج وسط قطاع غزة. وشنت طائرات الاحتلال غارة على مخيم النصيرات وسط قطاع غزة

وقصفت مدفعية الاحتلال المستشفى الميداني الإندونيسي في تل السلطان برفح، وأصابت إحدى القذائف الطابق العلوي بقذيفة.

وأفادت مصادر محلية أن عشرات العائلات نزحت بسبب القصف الإسرائيلي لمدارس الإيواء وعيادة تل السلطان والمستشفى الأندونيسي غربي رفح. وشنت طائرات الاحتلال الحربية غارة عنيفة على منطقة الفالوجا بمخيم جباليا شمال قطاع غزة.

واستهدفت غارة من طائرات الاحتلال الحربية بلدة الزوايدة وسط قطاع غزة، كما وشنت طائرات الاحتلال الحربية غارات عنيفة استهدفت المناطق الغربية لمدينة رفح.

وشهد حي تل السلطان فجر اليوم حالة نزوح جراء القصف المدفعي الإسرائيلي العنيف الذي استهدف منازل المواطنين محيط دوار زعرب وتل السلطان وحي السعودي غربي رفح، وأصيب عدد من المواطنين جراء استهداف الاحتلال منزلا لعائلة غانم في مخيم البريج وسط القطاع.

وشهدت رفح، الليلة، قصفًا وغارات عنيفة ومتواصلة استهدفت مختلف أنحاء المدينة، وذلك عقب المجزرة المروعة التي ارتكبها جيش الاحتلال الإسرائيلي ليلة أمس في مخيم للنازحين غرب المدينة، والتي راح ضحيتها 45 شهيدًا ونحو 250 مصابًا.

وكثّفت مدفعية الاحتلال استهداف محيط دوار زعرب غرب رفح، تزامنًا مع تجدد القصف المدفعي وسط وغرب المدينة.

وأفاد مراسل “وكالة سند للأنباء” بأن مدفعية الاحتلال استهدف فجر اليوم الثلاثاء، منزلاً لعائلة حجازي بالقرب من دوار زعرب غرب رفح، مشيرًا إلى أن القصف المدفعي الإسرائيلي استهدف منازل في حي السعودي بتل السلطان ولفة بدر ومحيط تل زعرب غرب المدينة.

وأطلقت طائرات الكواد كابتر الإسرائيلية النار تجاه طواقم الإسعاف والدفاع المدني قرب مركز شرطة تل السلطان غرب رفح.

هذا وتواصل القصف الإسرائيلي، الليلة، على مخيمي البريج والمغازي وسط قطاع غزة، وقال مراسلنا، إن عددًا من الشهداء والجرحى كانوا ضحية قصف الاحتلال منزلاً في البلدة القديمة بحي الدرج بمدينة غزة.

وأفادت مصادر محلية بوقوع إصابات ومفقودين تحت ركام منزل لعائلة الغصين قصفته طائرات الاحتلال في منطقة البلدة القديمة بحي الدرج بمدينة غزة

وحول تطورات العدوان شمال قطاع غزة، أفادت مصادر إعلامية أن قوات الاحتلال تواصل اجتياحها مخيم جباليا والمناطق الشرقية والشمالية منه لليوم الـ16 على التوالي.

وذكرت المصادر أن قوات الاحتلال تسيطر، بتواجد آلياتها على الأرض والقوة النارية (القناصة والكواد كابتر)، على كل من المناطق الشرقية لشمال غزة (حي السلام وعزبة عبد ربه، وشعشاعة) ومخيم جباليا بجميع مربعاته (البلوكات من1_8)، ساحة الخلفاء، مستشفى اليمن، والشهداء الستة والفالوجا، وعزبة ملين، والجرن، والقصاصيب، وتل الزعتر، ومحيط كمال عدوان، والشيخ زايد ودوار التعليم، ومنطقة العلمي ومحيط مستشفى كمال عدوان.

وتركز مدفعية الاحتلال على استهداف المناطق الغربية لمخيم جباليا خاصة محيط مقبرة الفالوجا وأبو شرار والفاخورة.

كما تطلق طائرات الاحتلال المروحية نيرانها الرشاشة منذ ساعات الليل تجاه المناطق الغربية للمخيم، والشمالية منه تجاه منطقة شارع الداخلية.

ولا تزال قوات الاحتلال تحاصر مستشفيي العودة في تل الزعتر وكمال عدوان في مشروع بيت لاهيا، وتخرجهما عن الخدمة، وبذلك تكون قوات الاحتلال شلت عمل جميع مستشفيات محافظة شمال غزة.

ويتواجد داخل مستشفى العودة 14 موظفًا برفقة 11 مصابًا ومرافقتين لأطفال، فيما عدد المرضى والطاقم الطبي داخل مستشفى كمال عدوان لا يزيد عن 15 شخصا.

وتواصل قوات الاحتلال حرق مربعات سكنية داخل المخيم، وتركزت الحرائق في منطقة السوق ومركز الشرطة. كما تواصل قوات الاحتلال محاصرة بلدة بيت حانون لليوم الـ16 دون وصول أي امدادات طبية أو غذائية للمحاصرين داخلها، خاصة في مدارس الإيواء.

وبيّنت وزارة الصحة في التقرير الإحصائي اليومي، أمس الإثنين، أن حصيلة العدوان الإسرائيلي العسكري المستمر لليوم الـ 234 تواليًا على قطاع غزة، قد ارتفعت إلى 36 ألفًا و50 شهيدًا، بالإضافة لـ 81 ألفًا و26 مصابًا بجروح متفاوتة؛ بينها خطيرة وخطيرة جدًا.

أحدث العناوين

قائد أنصار الله يكشف عن مطاردة آيزنهاور بهجوم ثالث

كشف قائد أنصار الله عبدالملك الحوثي عن هجوم جديد استهدف حاملة الطائرات الأمريكية "أيزنهاور" في البحر الأحمر في إطار...

مقالات ذات صلة