اليمن تغرق اول سفينة بعمليات المتوسط

اخترنا لك

اكدت بريطانيا، الثلاثاء، اغراق اليمن سفينة شحن جديدة .

خاص – الخبر اليمني:

ونقلت شركة امبري البريطانية للأمن البحري عن طاقم السفينة تأكيده  بدء ميلانها  على احد جوانبها مع تدفق المياه إلى داخلها.

وأشارت الشركة  إلى اطلاق الطاقم نداء استغاثة للإجلاء فورا.

كما اكدت إصابة السفينة بـ3 صواريخ  يمنية  خلال ابحارها في البحر الأحمر.

والسفينة وفق مصادر ملاحية تعرف بـ” LAAX” وهي سفينة نقل بضائع سائبه ترفع علم مارشال وتديرها شركة  “Grehel ”  من مقرها في اليونان.

وكانت السفينة، وفق تقارير إعلامية ، في طريقها إلى ميناء الفجيرة بالإمارات العربية وهو ما يشير إلى أن استهداف السفينة جاء على خلفية كسرها  حظر الملاحة  إلى الموانئ الإسرائيلية على البحر المتوسط  والتي أعلنتها اليمن ضمن المرحلة الرابعة من التصعيد.

ومع أن اغراق اليمن لسفن الشحن المرتبطة بإسرائيل وحلفائها ليست الأولى الا ان “laax” ” تعد الأولى التي يتم اغراقها ضمن عمليات المرحلة الرابعة  وهي واحدة من عدة سفن تم استهدافها مؤخرا وفق لخرقها الحظر اليمني في المتوسط.

وستمثل العملية  انعطاف جديد في سير العمليات اليمنية التي بدأت بالبحر الأحمر وتوسعت إلى العربي والمحيط الهندي وصولا إلى المتوسط، حيث ستدفع الشركات لمراجعة حساباتها في  تنفيذ عمليات بحرية إلى موانئ الاحتلال على المتوسط.

كما تحمل العملية من حيث التوقيت رسالة يمنية قوية للاحتلال وحلفائها خصوصا وانها تأتي  ضمن الرد على مجزرة رفح الأخيرة والتي تصاعدت وتيرتها خلال الساعات الـ48 الماضية مع اعلان القوات اليمنية تنفيذ سلسلة عمليات ضد سفن وبوارج اجنبية مرتبطة بإسرائيل.

أحدث العناوين

قائد أنصار الله يكشف عن مطاردة آيزنهاور بهجوم ثالث

كشف قائد أنصار الله عبدالملك الحوثي عن هجوم جديد استهدف حاملة الطائرات الأمريكية "أيزنهاور" في البحر الأحمر في إطار...

مقالات ذات صلة