الاحتلال يدفع بلواء سادس إلى الأراضي المصرية والأخيرة تدفن شهيد الحدود دون وداع

اخترنا لك

عزز الاحتلال الإسرائيلي، الثلاثاء، قواته على تخوم رفح ، جنوبي قطاع غزة، بلواء سادس .. يتزامن ذلك مع تصاعد التوتر على الحدود المصرية وسط مساعي لتوغل اكبر  ..

خاص – الخبر اليمني:

وأفادت هيئة البث الإسرائيلية بان قوات الاحتلال  نشرت لواء بيسلماخ في رفح ، وهو سادس لواء يستدعى للقتال في رفح حيث  تشن قوات الاحتلال عدوان  على المدينة التي تعد اخر ملاجئ سكان غزة منذ نحو أسبوعين وفشلت خلالها من احداث تقدم.

وكانت وسائل اعلام إسرائيلية أفادت في وقت سابق بسحب الاحتلال للواء جفعاتي من معبر رفح ، لكن نشر التعزيزات الجديدة يشير إلى انها كانت محاولة لإقناع مصر بقبول مقترح امريكي بالتنسيق  مع الاحتلال كأمر واقع في رفح.

وتشير تحركات الاحتلال الجديدة ، وفق خارطة الانتشار الميدانية الممتدة من معبر كرم أبو سالم وصولا إلى معبر رفح وعلى طول المناطق الفاصلة بين غزة ومصر  إلى استعداد الاحتلال لتوغل اكبر في محور فلادليفيا، المتنازع عليه مع مصر،  وفق ما أكدته وسائل اعلام عبرية، ..

كما توضح خارطة استدعاء لواء كامل إلى تحسبا الاحتلال لمواجهات مع القوات المصرية خصوصا بعد المواجهات الأخيرة قرب بوابة رفح والتي سقط فيها  عدد من القتلى والجرحى في صفوف الطرفين بينهما جنديان مصريان وفق ما اعلنه الجيش المصري.

في السياق، سلم الجيش المصري  جثة احد الجنود القتلى خلال المواجهات مع الاحتلال إلى اسرته دون تشيع رسمي حتى.

وتداول ناشطون مصريون مقطع فيديو لوالدة الجندي عبدالله رمضان  خلال مراسيم دفنه من قبل اسرته  في قرية العجميين بالفيوم ، وهي تنتقد الموقف الرسمي من التشييع حتى مجددة التأكيد على ان ابنها شهيد ولم يحضر جنازته احد.

والخطوة المصرية تؤكد التقارير التي نشرتها صحيفة “يديعوت احرنوت” حول اتفاق  الاحتلال مع مصر على جعل قضية المواجهات الأخيرة بينهما “تموت”.. ونقلت الصحيفة عن مصادر رسمية لم تسميها قولها ان ضابط  بجيش الاحتلال التقى مسؤول مصري رفيع بعد الحادث وتم تصفير القضية نهائيا.

في السياق ، جددت مصر دعوتها المجتمع الدولي للتدخل معتبرة  التصعيد   الإسرائيلي على الحدود مع غزة يزيد التوتر ويخلق حالة من عدم الاستقرار الأمني هناك.

وتشير التحركات المصرية إلى عدم نية القاهرة المواجهة مع الاحتلال رغم  الضربات الموجعة التي تلقتها منذ بدء العدوان الإسرائيلي على غزة في أكتوبر الماضي.

أحدث العناوين

بيان هام للمقاومة الإسلامية بشأن غزّة

قالت حركة المقاومة الإسلاميّة "حماس"، اليوم الأحد، إنّ عيد الأضحى المبارك يأتي هذا العام والشعب الفلسطيني يواجه حربًا عدوانية...

مقالات ذات صلة