آخر تطورات حرب الإبادة الجماعية في غزّة

اخترنا لك

يواصل الاحتلال الإسرائيلي حرب الإبادة الجماعية الجماعية التي يشنها على قطاع غزة، لليوم الـ 237 تواليًا، وسط استمرار ارتكاب المجازر واستهداف النازحين في مختلف أنحاء القطاع.

متابعات-الخبر اليمني:

وكثّفت قوات الاحتلال الإسرائيلي من هجماتها على مختلف أنحاء قطاع غزة، لا سيما مدينة رفح جنوب القطاع، ما أدى لاستشهاد وإصابة العشرات من المواطنين، في ظل انعدام الخدمات الطبية بالمدينة، بعد أن أعلنت مستشفياتها خروجها عن الخدمة نتيجة الاستهداف المباشر لها.

واستشهد مساء أمس الأربعاء، 10 مواطنين وأصيب عدد آخر من المواطنين، في ثلاث استهدافات نفذها الاحتلال بزمن متقارب، في مدينتي غزة ورفح.

وأفادت مصادر محلية بانتشال أشلاء 5 شهداء، بالإضافة إلى عدد من الجرحى الذين وصلوا إلى مستشفى المعمداني بغزة جراء استهداف منزل يعود لعائلة الحتو في محيط مدرسة الزهراء بحي الدرج.

واستشهد ثلاثة شهداء مواطنين وأصيب خمسة آخرون جراء قصف استهدف منزلاً لعائلة المحتسب بحي تل السلطان غربي رفح.

كما استشهد مسعفان أثناء قيامهما بواجبهما الإنساني بإخلاء شهداء ومصابين في رفح.

وقالت وزارة الصحة بغزة أن اثنين من طواقم الإسعاف التابع للهلال الأحمر استشهدا نتيجة استهداف إحدى سيارات الإسعاف التي كانت متجهة لإخلاء جرحى وشهداء في منطقة دوار أبو السعيد بتل السلطان.

واوضحت وزارة الصحة الفلسطينية في قطاع غزة، أمس الأربعاء، إن 75 شهيدًا و284 مصابًا وصلوا لمستشفيات قطاع غزة خلال الـ24 ساعة الماضية.

وأشارت وزارة الصحة في تقريرها اليومي لحصيلة العدوان على قطاع غزة في يومه الـ236، امس، إلى أن الاحتلال الإسرائيلي ارتكب 6 مجازر ضد العائلات في قطاع غزة.

وأوضحت أن حصيلة العدوان الإسرائيلي ارتفعت إلى 36171 شهيدًا و81420 إصابة منذ السابع من أكتوبر/تشرين أول الماضي.

أحدث العناوين

بيان هام للمقاومة الإسلامية بشأن غزّة

قالت حركة المقاومة الإسلاميّة "حماس"، اليوم الأحد، إنّ عيد الأضحى المبارك يأتي هذا العام والشعب الفلسطيني يواجه حربًا عدوانية...

مقالات ذات صلة