الاحتلال أحرق أكثر من 100 محل تجاري للفلسطينيين في الضفة

اخترنا لك

تسببت قنابل الاحتلال الإسرائيلي، فجر اليوم الخميس، باندلاع حريق كبير في السوق الرئيسي لمدينتَي رام الله والبيرة بالضفة الغربية المحتلة.

متابعات-الخبر اليمني:

وقالت بلدية البيرة إنّ “قنابل الغاز التي أطلقتها قوات الإحتلال خلال اقتحامها المدينة فجرًا، تسبّبت باندلاع حريق كبير في حسبة ومجمع البيرة التجاري”.

بدوره، أفاد رئيس بلدية البيرة بالإنابة روبين الخطيب، بأنّ “النيران امتدت لأكثر من 100 محل تجاري في مجمع البيرة، وأدى إلى إتلاف نحو 100 بسطة خضار وفواكه وملابس وأحذية وحلويات وأدوات منزلية وغيرها”.

ونبّه الخطيب أنّ “الاحتلال عرقل وصول طواقم الدفاع المدني إلى المكان لأكثر من ساعة، ما تسبّب باتساع رقعة الحريق وامتدادها إلى مبان ومحال تجارية مجاورة، ملحقًا خسائر مادية فادحة”.

من جانبه، أعلن جهاز الدفاع المدني أنّ طواقمه في رام الله والقدس وأريحا عملت على إخماد عدة حرائق اندلعت في عدد من المحال التجارية بسبب اعتداءات قوات الإحتلال على السوق الرئيس في محافظة رام الله والبيرة.

وذكر الدفاع المدني، في تقرير، أنّ “الحريق بدأ في عربات الخضار الخشبية، وانتقل إلى بعض المحال التجارية”.

هذا وعملت 10 مركبات إطفاء بتعزيز من محافظتي القدس وسلفيت بقوة بلغت 60 رجل إطفاء، بالإضافة لمساندة عناصر من الشرطة والبلدية، على السيطرة ومنع امتداد النيران للمجمعات التجارية المجاورة.

وفجر اليوم، اقتحمت قوات الإحتلال مدينتَي البيرة ورام الله، وسط مواجهات عنيفة أسفرت عن إصابة شاب، وداهمت قوات الإحتلال أحد محلات الصرافة، وعبثت بمحتوياته واستولت على مبالغ مالية.

أحدث العناوين

قائد أنصار الله يكشف عن مطاردة آيزنهاور بهجوم ثالث

كشف قائد أنصار الله عبدالملك الحوثي عن هجوم جديد استهدف حاملة الطائرات الأمريكية "أيزنهاور" في البحر الأحمر في إطار...

مقالات ذات صلة