صحيفة إسرائيلية: اقتصاد إيلات ينزف بسبب اليمن

اخترنا لك

قالت صحيفة  ذا ميديا لاين الإسرائيلية إن عمليات ميناء إيلات في منطقة أم الرشراش المحتلة انخفضت إلى الصفر بسبب العمليات العسكرية اليمنية ضد الملاحة الإسرائيلية.

خاص-الخبر اليمني:

وأكدت الصحيفة أن اقتصاد مدينة إيلات ينزف حيث كانت تعتمد بشكل كبير على عائدات الميناء، كما أنها تعرضت لأكثر من خمسين هجوما من اليمن.

وقال الرئيس التنفيذي لميناء إيلات إن اليمن يخنق إيلات واقتصادها، وهناك معدات لوجيستية وأفراد عاطلون عن العمل بسبب هذا الوضع، ورغم أن السفن التي كانت تأتي عبر البحر الأحمر تطوف الآن حول الرجاء الصالح وتصل إلى أسدود والسويس إلا أن هذا  يضيف الوقت والتكاليف إلى الشحنات، مما يزيد أيضًا من خطر الهجمات من أماكن أخرى، مثل ساحل جنوب إفريقيا أو مضيق جبل طارق.

ودعا غولبر الولايات المتحدة إلى المشاركة بشكل أكبر في الحرب ضد اليمن لأجل حماية المصالح الإسرائيلية، قائلا إن ذلك يجب أن يكون الآن وليس لاحقا عندما يصبح الوضع أسوأ بكثير.

وقالت  ساريت فيشبان، مديرة العلاقات الدولية وتطوير الأعمال في اتحاد غرف التجارة الإسرائيلية، إن العمليات اليمنية أدت إلى ارتفاع أسعار الشحن وتأثر قطاع البناء بشدة، كما كان هناك ارتفاع في الطلب على معدات الطوارئ والمنتجات الغذائية طويلة الصلاحية.

في ذات السياق نقلت الصحيفة عن مسؤولين إسرائيلين تحذيرات من تصعيد الصراع مع حزب الله، كون ذلك سيفرض حصارا بحريا تاما على إسرائيل.

أحدث العناوين

بيان هام للمقاومة الإسلامية بشأن غزّة

قالت حركة المقاومة الإسلاميّة "حماس"، اليوم الأحد، إنّ عيد الأضحى المبارك يأتي هذا العام والشعب الفلسطيني يواجه حربًا عدوانية...

مقالات ذات صلة