خلال معركة استمرت لـ10 ساعات .. تأكيد امريكي إصابة “ايزنهاور”

اخترنا لك

أكدت القوات الامريكية، السبت، إصابة حاملة الطائرات “ايزنهاور”.

يأتي ذلك في اعقاب اعلان اليمن استهدافها لأول مرة منذ بدء العدوان الأمريكي في يناير الماضي.

خاص – الخبر اليمني:

وحاولت القيادة المركزية للقوات الامريكية  في بيان لها تخفيف تداعيات العملية بزعم ان طائرة بدون طيار اطلقها “الحوثيين” و تحطمت خلال هجوم في البحر الأحمر “دون تسجيل إصابات في صفوف القوات الامريكية”، في اعتراف واضح  بأن الطائرة استهدفت حاملة الطائرات “يو اس اس ايزنهاور ” والمرابطة في البحر الأحمر.

واستهداف حاملة الطائرات ، وفق  البيان الأمريكي،  ضمن مواجهات استمرت منذ  الواحدة والنصف صباح الجمعة وحتى  الحادية عشر مساء .

وامتدت المواجهات مع البوارج الامريكية من البحر الأحمر وحتى خليج عدن وتم خلالها استخدام القوات اليمنية للطائرات المسيرة والصواريخ البالستية .. وزعم البيان نجاح القوات الامريكية باعتراض طائرة واحدة في خليج عدن و3 في البحر الأحمر في حين اكد إصابة الصواريخ البالستية لأهدافها، مكتفية بالإشارة إلى انه لم يتم تسجيل وقوع ضحايا.

ويأتي الاعتراف الأمريكي بعد ساعات على اعلان القوات المسلحة اليمنية استهداف حاملة الطائرات الامريكية “ايزنهاور” ردا على الجرائم الامريكية – البريطانية  في اليمن والتي كان اخرها العملية الواسعة التي طالت الحديدة وصنعاء وتعز وخلفت نحو 60 شهيدا وجريحا.

أحدث العناوين

بيان هام للمقاومة الإسلامية بشأن غزّة

قالت حركة المقاومة الإسلاميّة "حماس"، اليوم الأحد، إنّ عيد الأضحى المبارك يأتي هذا العام والشعب الفلسطيني يواجه حربًا عدوانية...

مقالات ذات صلة