تراجع أمريكي عن مقترح “بايدن” مع حنق الاحتلال

اخترنا لك

تراجعت البيت الأبيض، السبت، عن تضمين “إسرائيلية” في مقترح بايدن الأخير .. يتزامن ذلك مع ردود أفعال غاضبة لدى قادة الكيان الصهيوني.

خاص – الخبر اليمني:

ونقل موقع اكسيوس الأمريكي عن مسؤول في البيت الأبيض قوله ان  خطاب بايدن الأخير لم يتم التنسيق له مع نتنياهو.

وكان بايدن اعلن في وقت متأخر من مساء الجمعة تقديم إسرائيل مقترح جديد يتضمن وقف اطلاق النار في غزة على 3 مراحل.

وتأتي تصريحات البيت الأبيض عشية تناقض لدى الاحتلال الإسرائيلي.

وبينما اعتبرت هيئة الإذاعة الإسرائيلية المقترح بـ”الخطة الامريكية – الإسرائيلية”  نقلت القناة الـ12 العبرية عن مسؤول إسرائيلي  وصفه خطاب بايدن بالضعيف والانتصار لحماس إضافة إلى نعته بانه لا يفهم شيء.

من جانبه افاد مكتب نتنياهو بأنه يتفق مع إدارة بايدن بشان الرغبة بإعادة المختطفين لكنه رفض انهاء الحرب حتى  تحقيق ما وصفها بالأهداف.

ولم يعرف بعد  ما اذا كانت هذه التناقضات محاولة لمنح الاحتلال   مساحة للمناورة في ضوء اعتبر المقترح تلبية لشروط المقاومة والاحتلال بالهزيمة ام تشير إلى قرار إدارة بايدن السير بوقف الحرب مع اقتراب الانتخابات، لكن  تزامنه أيضا مع الضغوط الدولية على أمريكا والاحتلال وتصاعد وتيرة الجرائم الإسرائيلية في غزة بعد ان وعدت أمريكا بتخفيفها يشير إلى محاولة بايدن المناورة لصالح الاحتلال وابعاد الأنظار عما يدور من تجويع وتنكيل وجرائم يومية بحق سكان غزة.

أحدث العناوين

بيان هام للمقاومة الإسلامية بشأن غزّة

قالت حركة المقاومة الإسلاميّة "حماس"، اليوم الأحد، إنّ عيد الأضحى المبارك يأتي هذا العام والشعب الفلسطيني يواجه حربًا عدوانية...

مقالات ذات صلة