غارات لحزب الله لأول مرة في العمق الإسرائيلي وعمليات مركزة في سوريا ولبنان

اخترنا لك

دخلت  عمليات المقاومة اللبنانية ضد الاحتلال الإسرائيلي، الاثنين، منعطف جديد مع  نجاحها بتنفيذ غارات جوية في وقت يكافح الاحتلال لإخماد حرائق العمليات الواسعة التي شنتها خلال الساعات الأخيرة  وطالت مستوطنات سوريا ولبنان.

خاص – الخبر اليمني:

وأفادت وسائل اعلام عبرية بأن طائرة مسيرة مسلحة تابعة لحزب الله شنت غارات جوية على مواقع عسكرية للاحتلال في مستوطنة المطلة،  في حين أعلنت المقاومة اللبنانية تنفيذ  عمليات  بمسيرات انقضاضيه أخرى استهداف مقر قياد مستحدث  في فرقة الجليل وحقق  إصابات مباشرة.

هذه العمليات التي نفذت خلال الساعات الأخيرة جزء من تطور جديد في العمليات اللبنانية ضد الاحتلال  تضمنت استهداف عمق الاحتلال وابرزها نهاريا التي اكدت وسائل اعلام عبرية استهدافها بطائرة مسيرة  في حين نقلت صحيفة معاريف العبرية عن بلدية المدينة قولها نيتها لفرض حظر من التجوال بما في ذلك  الغاء الدراسة بسبب تصاعد هجمات حزب الله.

ونهاريا واحدة من عدة مستوطنات شهدت  عمليات ضارية للمقاومة اللبنانية وابرزها مرغيلوت وكريات شمونة في لبنان وكذا الجولان المحتل في سوريا حيث تداولت وسائل اعلام عبرية تقارير مصورة  لعمليات اجلاء من  الجبهة الشمالية مع اتساع رقعة  الحرائق التي احدثتها هجمات حزب الله  وصولا إلى الجولان.

ومع أن حزب الله يشن عمليات ضد الاحتلال منذ أكتوبر الماضي الا ان الهجمات الأخيرة وصفت بالأعنف وجاءت في وقت تصاعدت فيه وتيرة التوتر  مع الاحتلال  الذي كثف من غاراته على مدن البقاع اللبناني وسط تهديدات لم تتوقف منذ بدء العمليات اللبنانية بحرب شاملة ضد لبنان قللت وسائل اعلام إسرائيلية وامريكية من قيمتها في ظل استراتيجية الاستنزاف التي يتبناها حزب الله والاختبارات التي يجريها لقدرات الاحتلال في صد عملياته.

أحدث العناوين

صنعاء| “شبكة الجواسيس الأمريكية” تكشف كيف استهدفت القطاع الاقتصادي اليمني

كشفت اعترافات بثتها وسائل إعلام صنعاء لشبكة "الجواسيس الأميركية والإسرائيلية"، حجم استهداف القطاع الاقتصادي اليمني منذ سنوات، عبر تنفيذ...

مقالات ذات صلة