انهيار جديد لعملة الاحتلال مع تلميح شركات لوقف الشحن على واقع اضطرابات الأحمر والمتوسط

اخترنا لك

سجلت عملة الاحتلال الإسرائيلي، الثلاثاء، انهيار جديد .. يتزامن ذلك مع تلميح شركات شحن عالمية لوقف رحلاتها إلى موانئ الاحتلال بالمتوسط وسط تعثر الملاحة في البحر الأحمر.

خاص – الخبر اليمني:

وكشف بنك إسرائيل المركزي تسجيل انحدار جديد بسعر الشيكل مقابل العملات الأجنبية، وضحا بان الدولار ارتفع بنسبة 0.74%  وبسعر يصل إلى 4 شيكل للدولار في حين ارتفع  سعر اليورو التمثيلي بنسبة 0.96% ..

واكد المركزي في بيان له بان الشيكل “عملة الاحتلال الرسمية” أغلقت في تعاملات الساعات الأخيرة عن انخفاض كبير.

ومع أن عملة الاحتلال تعرضت لسلسلة ضربات منذ بدء طوفان الأقصى وما تلاه من  تداعيات إقليمية ابرزها حظر الملاحة الإسرائيلية في البحر الأحمر وتوسيع الهجمات ضدها إلى البحر العربي والمحيط الهندي  الا ان الانهيار الجديد يشير إلى بدء تأثير قرار اليمن حظر الملاحة في البحر المتوسط، خصوصا وأنه جاء في وقت المحت فيه  شركة “ميرسك” احد اهم شركات الشحن العالمية  إلى توقيف  رحلاتها إلى موانئ الاحتلال بالبحر المتوسط  بذريعة “الازدحام”.

وأشارت الشركة إلى أن  إلى انها لن تسيير رحلتين لها بين موانئ شرق اسيا والاحتلال في المتوسط.

كما اكدت تأخر جديد بعمليات الشحن البحري نتيجة ما وصفته بـ”الاضطرابات ” في البحرين الأحمر والمتوسط.

ويعد حديث الشركة عن الاضطرابات في المتوسط  الأول  من نوعه منذ بدء طوفان الأقصى وحتى عمليات اليمن بالبحر الأحمر وتوقيته يشير إلى محاولة الشركة تجنب  ردة فعل اليمنية التي أعلنت حظر الملاحة الإسرائيلية في المتوسط ونفذت سلسلة عمليات ضد الشركات المخالفة.

أحدث العناوين

بيان هام للمقاومة الإسلامية بشأن غزّة

قالت حركة المقاومة الإسلاميّة "حماس"، اليوم الأحد، إنّ عيد الأضحى المبارك يأتي هذا العام والشعب الفلسطيني يواجه حربًا عدوانية...

مقالات ذات صلة