حراك امريكي لإخماد نيران غزة مع اشتداد وتيرتها بلبنان

اخترنا لك

كثفت الولايات المتحدة، الثلاثاء، حراكها الدبلوماسي للضغط على المقاومة الفلسطينية دوليا بغية اخماد نيران الحرب في غزة مع تصاعد مؤشرات اشتعالها في لبنان.

خاص – الخبر اليمني:

وطرقت الإدارة الامريكية  مجلس الامن بتوزيع مشروع قرار يتضمن دعم  المقترحات التي اعلنها بايدن.

وشددت المندوبة الامريكية على ضرورة ضغط مجلس الامن على حماس لتمرير الاتفاق الجديد.

واستدعاء مجلس الامن الذي اجهضت الولايات المتحدة العديد من مشاريعه لوقف الحرب جاء في خضم محاولات أمريكية لتوفير ضغط دولي واقليمي على المقاومة ، اذ سبق لإدارة بايدن وان استدعت بيان لمجموعة السبع واخر لدول عربية كالإمارات والسعودية وقطر ومصر والأردن إضافة إلى المغرب.

وتأتي هذه التحركات بالتوازي مع حملة أمريكية لشيطنة المقاومة ابرزها تصريحات وزير الخارجية الامريكية ومنسق اتصالات  الامن القومي الأمريكي والتي تطالب المقاومة بالموافقة على المقترح  رغم اعلان حماس موقفها الإيجابي ناهيك عن عدم اعلان الاحتلال رده الرسمي.

وتشير هذه التحركات إلى محاولة إدارة بايدن الضغط على المقاومة الفلسطينية  للقبول بالاتفاق الذي لا يزال يتضمن عقبات ابرزها الانسحاب الجزئي ووقف مؤقت للقتال وهي جزئية ترفضها المقاومة ..

وضغوط امريكي لوقف القتال مؤقتا بغزة يتزامن مع تصاعد المخاوف من انفجار الحرب  على الشمال مع تهديدات الاحتلال بالتصعيد على واقع ضربات  واسعة لحزب الله في عمق المستوطنات على الجبهة الشمالية.

وافادت صحيفة الاخبار اللبنانية، المقربة من حزب الله، بان بريطانيا ابلغت لبنان بان الاحتلال يخطط لضربة  منتصف الشهر الجاري..

وتخشى امريكا ان يشكل  انفجار الوضع شمال الاحتلال  اسقاط ما تبقى من هيبة له في المنطقة في ظل الخسائر التي يتكبدها جنوبا.

أحدث العناوين

قائد أنصار الله يكشف عن مطاردة آيزنهاور بهجوم ثالث

كشف قائد أنصار الله عبدالملك الحوثي عن هجوم جديد استهدف حاملة الطائرات الأمريكية "أيزنهاور" في البحر الأحمر في إطار...

مقالات ذات صلة