فصائل التحالف تحتجز قافلة “الراية البيضاء” على تخوم مدينة مأرب

اخترنا لك

تعرض موكب لجنة الوساطة المجتمعية التي انطلقت من صنعاء لفتح طريق البيضاء الجوبة مدينة مأرب، للاعتداء وإطلاق النار من قبل الفصائل الموالية للتحالف.

صنعاء- الخبر اليمني:

ونشر رئيس وكالة “سبأ” في صنعاء، نصر الدين عامر، منشورا على منصة “إكس”، قال فيه إن قافلة المواطنين تعرضت لإطلاق النار بعد تجاوزها النقاط التابعة لحكومة صنعاء، باتجاه مدينة مأرب من قبل فصائل التحالف بالرغم أنهم أعلنوا بأن الطريق مفتوح.

وأكد عامر أن كل ذلك موثّق بالصوت والصورة وسيتم نشره فيما بعد، في إشارة إلى محاولات الطرف الآخر عرقلة هذه المبادرة التي جاءت لتخفيف الأعباء على المسافرين عبر الصحراء.

وأفادت مصادر محلية أن المسافرين استطاعوا أن يدخول مدينة مأرب من الطريق المفتوح حديثا، بينما الموكب الذي أطلق عليه قافلة “الراية البيضاء” لم يتمكن من الدخول بسبب رفض الطرف الآخر واحتجزت في منطقة الفلج على تخوم المدينة.

وكان رئيس اللجنة العسكرية في صنعاء، اللواء الركن يحيى الرزامي، دعا الطرف الآخر إلى قبول المبادرات فيما يخص الطريق التي تم فتحها من جانب صنعاء في تعز أو الضالع، مشددا على ضرورة أن يترجم ترحيب الطرف الآخر في الميدان دون مزايدات إعلامية.

أحدث العناوين

بيان هام للمقاومة الإسلامية بشأن غزّة

قالت حركة المقاومة الإسلاميّة "حماس"، اليوم الأحد، إنّ عيد الأضحى المبارك يأتي هذا العام والشعب الفلسطيني يواجه حربًا عدوانية...

مقالات ذات صلة