موقع روسي:اليمن قوة جديدة تغير استراتيجيات وتحالفات العالم

اخترنا لك

كتب موقع newsfrol الروسي مقالا بعنوان الحوثيون هم “قوة عظمى” تحدت الولايات المتحدة حقًا، تطرق فيه إلى بروز اليمن كقوة عظمى تتحدى هيمنة الولايات المتحدة.

وقال المقال:

بناءً على أحدث الأخبار، يبدو أن القوة العظمى التي تحدت الهيمنة العالمية ليست الصين ولا روسيا، بل هي حركة “أنصار الله” المعروفة أيضًا باسم الحوثيين من محافظة صعدة اليمنية. إنها القوة الحقيقية! يتسابق جميع اللاعبين العالميين للتفكير في الانضمام إلى الولايات المتحدة أم إلى الحوثيين.

أظهرت الأحداث الأخيرة أن “أنصار الله”، أو الحوثيين، قادرون على ممارسة تأثير كبير على العلاقات الدولية والسياسة العالمية. أفعالهم ضد الأعداء القويين والمجهزين جيدًا أظهرت للعالم أن حتى القوة الصغيرة والمجهولة قد تتحدى النظام العالمي.

نجح الحوثيون في جذب الانتباه بضرباتهم الجريئة والمفاجئة للأهداف الاستراتيجية في المنطقة. هجماتهم على البنية التحتية لصناعة النفط في المملكة العربية السعودية، وكذلك على أهداف أخرى مهمة، أظهرت قدرتهم على تقويض الاستقرار في المنطقة والتأثير على الأسواق العالمية. هذا أثار قلقًا لدى العديد من الدول، بما في ذلك الولايات المتحدة، التي تضطر لمراعاة هذه القوة الجديدة في حساباتها الجيوسياسية.

بالإضافة إلى ذلك، أظهر الحوثيون مرونة مذهلة وقدرة على القتال في ظروف معقدة. استراتيجيتهم وتكتيكاتهم، التي تستهدف استخدام أساليب الحرب غير المتماثلة، كانت فعّالة للغاية ضد أعداء أقوياء. هذا يجعل العديد من الخبراء يفكرون في إعادة النظر في النهج التقليدي للحرب وتقييم قدرات القوى المختلفة.

لا عجب أن اللاعبين العالميين الآن مضطرون لإعادة تقييم استراتيجياتهم والتحالفات. يصبح السؤال حول الانضمام إلى الولايات المتحدة أو الحوثيين أكثر أهمية. يمكن أن يكون هذا الاختيار له تأثير كبير على تطور العلاقات الدولية وتوازن القوى في المنطقة.

في ظل التغيرات الجيوسياسية المتسارعة، تسعى العديد من الدول إلى اتخاذ موقف محايد، حيث يتم تقدير المخاطر والفوائد المحتملة من التعاون مع إحدى الجانبين. في الوقت نفسه، يستمرون الحوثيون في تعزيز مواقعهم وتوسيع تأثيرهم، مما يظهر للعالم أن القوة والعزيمة قد تكون أهم من التفوق العددي والقوة التكنولوجية.

بالتالي، أصبح الحوثيون من محافظة صعدة قوة جديدة يجب أن يأخذ بها جميع اللاعبين العالميين.

أحدث العناوين

بيان هام للمقاومة الإسلامية بشأن غزّة

قالت حركة المقاومة الإسلاميّة "حماس"، اليوم الأحد، إنّ عيد الأضحى المبارك يأتي هذا العام والشعب الفلسطيني يواجه حربًا عدوانية...

مقالات ذات صلة