كشف أسباب الغاء السعودية قرارات عدن التصعيدية

اخترنا لك

الغت السعودية، الخميس،  قرارات تصعيدية  في عدن كادت تفجر الوضع مع صنعاء عسكريا .

خاص – الخبر اليمني:

وأفادت مصادر في حكومة بن مبارك بأن  العليمي وجه محافظ البنك المركزي في عدن ووزير المالية في حكومته بتجميد  قرارات التصعيد الأخيرة وعدم اتخاذ المزيد من الخطوات.

وتضمنت التوجيهات وقف العمل بالقرارات التي أعلنت مؤخرا  بشان نقل البنوك والعملة القديمة حتى اشعار اخر.

كما تضمنت التوجيهات لوزارة النقل باستئناف الرحلات الجوية بين صنعاء وعمان والتي توقفت خلال الأسبوع الأول من شهر يونيو.

وجاءت توجيهات العليمي عقب ساعات على لقاء جمعه بخالد بن سلمان، وزير الدفاع السعودي.

واكد بن سلمان في تغريدة على صفحته بمواقع التواصل الاجتماعي  بانه اكد خلال اللقاء دعم بلاده لخارطة الطريق الأممية للسلام والدفع بتسوية شاملة في  رسالة غير مباشرة لصنعاء بقرار بلاده وقف التصعيد.

ويأتي لقاء بن سلمان  عقب تصعيد عسكري على عدة جبهات اخرها ما أوردته هيئة العمليات التجارية البريطانية عن تنفيذ القوات اليمنية عملية بحرية قبالة ميناء الشقيق السعودي على البحر الأحمر لأول مرة  منذ بدء العمليات اليمنية ضد الاحتلال الإسرائيلي في نوفمبر الماضي.

وفسرت العملية على انها رسالة يمنية للسعودية من مغبة التصعيد الاقتصادي وتداعياته على اقتصادها لاسيما وانه تزامن مع حديث قيادات في حركة انصار الله عن إمكانية تفجير التصعيد الاقتصادي الوضع عسكريا والتلميح لتنفيذ عمليات في العمق السعودي  لأول مرة منذ اتفاق التهدئة قبل سنوات.

أحدث العناوين

بيان هام للمقاومة الإسلامية بشأن غزّة

قالت حركة المقاومة الإسلاميّة "حماس"، اليوم الأحد، إنّ عيد الأضحى المبارك يأتي هذا العام والشعب الفلسطيني يواجه حربًا عدوانية...

مقالات ذات صلة