إدراج كيان الاحتلال على القائمة السوداء لمنتهكي حقوق الأطفال

اخترنا لك

أدرجت الأمم المتحدة، كيان الاحتلال الاسرائيلي، على القائمة السوداء الأممية لمنتهكي حقوق الطفل، بسبب قتلها عشرات آلاف الأطفال في فلسطين.

متابعات-الخبر اليمني:

وأبلغ الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش، سفير دولة الاحتلال في المنظمة الدولية بالقرار.

وكانت صحيفة “يديعوت أحرونوت” الإسرائيلية قد قالت في تقرير نشرته الجمعة، إن “كل مساعي إسرائيل لإقناع غوتيريش بتجنب هذه الخطوة باءت بالفشل، وستظهر إسرائيل في القائمة السوداء التي ستنشر الأسبوع المقبل ضمن تقرير سيتم توزيعه على أعضاء مجلس الأمن، وستجري مناقشته في 26 حزيران/يونيو الجاري”.

كما أكد تقرير للقناة 13 الإسرائيلية، ليلة الخميس، أن الأمين العام للأمم المتحدة اتخذ القرار رغم المساعي الإسرائيلية لإقناعه بالتراجع عن هذه الخطوة.

وأعرب كيان الاحتلال عن قلقه من أن هذه الخطوة قد تؤدي إلى فرض حظر على الأسلحة ضدها. وأشارت “يديعوت أحرونوت” إلى أن التقرير، الذي ينشر مرة واحدة في العام ويغطي العام الذي سبقه، كتبه مبعوث الأمم المتحدة للأطفال ومناطق الحرب فيرجينيا جامبا.

ووفق المصادر الطبية في قطاع، فقد إستشهد 15517 طفلا في قطاع غزة، إلى جانب عشرات الأطفال في الضفة الغربية منذ السابع من تشرين أول/أكتوبر الماضي.

أحدث العناوين

صنعاء| “شبكة الجواسيس الأمريكية” تكشف كيف استهدفت القطاع الاقتصادي اليمني

كشفت اعترافات بثتها وسائل إعلام صنعاء لشبكة "الجواسيس الأميركية والإسرائيلية"، حجم استهداف القطاع الاقتصادي اليمني منذ سنوات، عبر تنفيذ...

مقالات ذات صلة