بينها اجلاء قتلى.. تكثيف التدريبات العسكرية الامريكية بالسعودية

اخترنا لك

كثفت القوات الامريكية خلال الايام القليلة الماضية تدريباتها العسكرية في السعودية ..

يتزامن ذلك مع تصاعد رقعة المواجهة مع اليمن وسط مؤشرات على اتساع نطاقها.

خاص – الخبر اليمني:

ونفذت القوات الامريكية منذ السادس من الشهر الجاري 4 تدريبات  بعضها مشتركة مع القوات السعودية وأخرى منفردة.

ومن بين تلك التدريبات التي نفذتها قوات  الأمن الاستكشافية الامريكية  رقم 322 واطلق عليه “التدريب الأول” .. ويحاكي التدريب عمليات اجلاء قتلى  وجرحى في صفوف القوات الامريكية بمسرح عمليات القيادة المركزية للقوات الامريكية والتي تتولى حاليا قيادة المعركة مع اليمن وتحديدا في البحر الأحمر.

وأفادت القيادة المركزية الامريكية في منشور على صفحتها الرسمية بان التدريب ضمن رفع الجاهزية القتالية للقوات الامريكية في المنطقة.

والتدريب جزء من سلسلة تدريبات نشرتها القيادة المركزية الامريكية في صفحتها على مواقع التواصل خلال الساعات الـ48 الماضية  وشملت مشاركة ببرنامج تثقيفي سعودي  واخر المشاركة بقافلة طويلة مع القوات السعودية تحاكي  تحرك بري  ضمن تدريبات “الغضب العارم الذي دشنته القوات الامريكية والسعودية قبل أسابيع.

وتأتي هذه التدريبات مع تصاعد المواجهات مع القوات اليمنية وسط مساعي أمريكية لدفع السعودية للانخراط بالحرب مجددا وابدى نوع من الدعم بغية اقناع الرياض بالقدرة على حمايتها.

وتشير التدريبات إلى تصاعد المخاوف الامريكية من تصاعد وتيرة المواجهة خلال الفترة المقبلة.

أحدث العناوين

صنعاء| “شبكة الجواسيس الأمريكية” تكشف كيف استهدفت القطاع الاقتصادي اليمني

كشفت اعترافات بثتها وسائل إعلام صنعاء لشبكة "الجواسيس الأميركية والإسرائيلية"، حجم استهداف القطاع الاقتصادي اليمني منذ سنوات، عبر تنفيذ...

مقالات ذات صلة