صحيفة تكشف عن تنفيذ أمريكا لعملية عسكرية في مخيم النصيرات لإنقاذ إسرائيل

اخترنا لك

 

قال مسؤولون أمريكيون وإسرائيليون بأن الولايات المتحدة الأمريكية قدمت معلومات استخباراتية عن الرهائن الأربعة قبل عملية استعادتهم التي قام بها الاحتلال بمشاركة جنود أمريكيين في  مخيم النصيرات وسط قطاع غزة.

 

متابعات – الخبر اليمني:

 

ونقلت صحيفة “نيويورك تايمز”، عن مسؤول أمريكي، أن فريقا من المسؤولين عن استعادة الرهائن الأمريكيين المتمركزين في إسرائيل ساعد جيش الاحتلال في جهود إنقاذ الأسرى الأربعة من خلال توفير المعلومات الاستخبارية وغيرها من الدعم اللوجستي.

 

وأوضح اثنان من مسؤولي المخابرات في كيان العدو أن المسؤولين العسكريين الأمريكيين قدموا بعض المعلومات الاستخبارية حول الرهائن الذين تم إنقاذهم اليوم السبت.

 

وحسب “نيويورك تايمز”، فإن “البنتاغون ووكالة المخابرات المركزية الأمريكية (C.I.A) قد قدما معلومات تم جمعها من رحلات الطائرات بدون طيار فوق غزة، واعتراض الاتصالات ومصادر أخرى حول الموقع المحتمل للرهائن.

 

في حين أن استخبارات كيان الاحتلال كان لديه معلومات، وأنه  بمشاركة الولايات المتحدة لديها معلومات استخباراتية خاصة بها.

 

وبين المسؤول التابع للاحتلال أنه في حين أن لدى كيان الاحتلال معلومات استخباراتية خاصة بها، فقد تمكنت الولايات المتحدة وبريطانيا من توفير معلومات استخباراتية من الجو والفضاء الإلكتروني لا تستطيع إسرائيل جمعها بمفردها.

 

واحتفل جيك سوليفان، مستشار الأمن القومي الأمريكي، بعملية استعادة الرهائن، وألقى نظرة سريعة على المساعدة الأمريكية.

 

وأضاف أن “الولايات المتحدة تدعم كافة الجهود الرامية إلى تأمين إطلاق سراح الرهائن الذين ما زالوا محتجزين لدى حماس، بما في ذلك المواطنون الأمريكيون”، متابعا: “ويشمل ذلك المفاوضات الجارية ووسائل أخرى.”

 

ولفت سوليفان إلى أن اقتراح وقف إطلاق النار الذي يناقشه حاليا المفاوضون من “حماس” وإسرائيل ومصر وقطر والولايات المتحدة سيكون هو السبيل لإعادة الرهائن المتبقين إلى وطنهم.

 

مستطردا: “أن إطلاق سراح الرهائن واتفاق وقف إطلاق النار المطروح الآن على الطاولة سيضمن إطلاق سراح جميع الرهائن المتبقين إلى جانب ضمانات أمنية لإسرائيل وإغاثة المدنيين الأبرياء في غزة”.

من جهته، أعلن الناطق العسكري باسم “كتائب القسام” أبو عبيدة أن الجيش الإسرائيلي نفذ جريمة حرب مركبة في مخيم النصيرات، تمكن فيها من تحرير بعض أسراه وقتل بعضهم الآخر أثناء العملية.

 

وصباح اليوم السبت، قال المتحدث باسم جيش الاحتلال إن قواته تمكنت من استعادة أربعة أسرى إسرائيليين أحياء في عملية بمخيم النصيرات بقطاع غزة، كانوا محتجزين منذ شن حماس عملية “طوفان الأقصى” في 7 أكتوبر.

 

أحدث العناوين

قائد أنصار الله يكشف عن مطاردة آيزنهاور بهجوم ثالث

كشف قائد أنصار الله عبدالملك الحوثي عن هجوم جديد استهدف حاملة الطائرات الأمريكية "أيزنهاور" في البحر الأحمر في إطار...

مقالات ذات صلة