صنعاء توجه اكبر صفعة لمركزي عدن باستبدال العملة القديمة

اخترنا لك

وسعت صنعاء، الاحد، مراكز استبدال العملة اليمنية القديمة  على خطوط التماس مع السلطة الموالية للتحالف جنوب اليمن في خطوة وصفت بالصفعة القوية لمركزي عدن.

خاص – الخبر اليمني:

وبدأت  السلطات اليمنية في صنعاء عملية استبدال العملة القديمة في مركزها الجديدة في الراهدة على حدود محافظتي تعز ولحج.

وأفادت مصادر مصرفية بإقبال كبير للمواطنين و  التجار  وشركات الصرافة على المركز ، مشيرين إلى  المركز شهد خلال الساعات الأولى من افتتاحه تهافت العديد من المواطنين من مناطق سيطرة التحالف  لاستبدال العملة القديمة ..

ومركز الراهدة يعد الثاني الذي يتم افتتاحه من قبل صنعاء منذ اعلان  البنك المركزي في عدن مهلة جديدة لتسليم العملة القديمة إلى البنوك في عدن دون مقابل.

وسبق لصنعاء وان افتتحت مركز مماثل في البيضاء حيث يشهد هو الاخر اقبال غير مسبوق لأبناء محافظات جنوبية وشرقية.

ويتم استبدال الطبعة القديمة من العملة اليمنية بـثلاثة اضعاف سعرها من العملة الجديدة  وهي خطوة قد تشل  التصعيد الاقتصادي لمركزي عدن  ويعزز مركزي صنعاء، وفق ما يراه خبراء بمزيد من الأموال من العملة القديمة والتي  يحاول مركزي عدن سحبها.

وتخوض صنعاء معركة اقتصادية جديدة مع  دفع أمريكا بسلطتها في عدن للتصعيد اقتصاديا عبر استهداف العملة المحلية القديمة والتي تحتفظ بقيمتها السوقية مقارنة بالعملة الجديدة المنهارة والتي يتم تداولها في مناطق التحالف.

أحدث العناوين

بيان هام للمقاومة الإسلامية بشأن غزّة

قالت حركة المقاومة الإسلاميّة "حماس"، اليوم الأحد، إنّ عيد الأضحى المبارك يأتي هذا العام والشعب الفلسطيني يواجه حربًا عدوانية...

مقالات ذات صلة