“لقد فشلنا في الامتحان”.. ماذا قال “غانتس” عقب إعلان استقالته من حكومة نتنياهو

اخترنا لك

أعلن عضو “كابينت الحرب الإسرائيلي بني غانتس”، الأحد، استقالته من حكومة الطوارئ التي يرأسها نتنياهو، مُقِرا بالفشل الذي مُني به الكيان في قطاع غزة منذ السابع من أكتوبر حتى اليوم وعدم قدرته على تحقيق أي انتصارات حقيقية.

فلسطين المحتلة- الخبر اليمني:

ودعا “غانتس”، قادة الأحزاب إلى “الوقوف بجانبه من أجل إجراء انتخابات لتشكيل حكومة وحدة وطنية صهيونية قومية”، داعيا أيضا “نتنياهو إلى تحديد موعد متفق عليه للانتخابات”.

وأكد في مؤتمر صحفي أن “نتنياهو يمنع تحقيق النصر الحقيقي”، مشيرا إلى أن “الاعتبارات السياسية في حكومة نتنياهو تعرقل القرارات الاستراتيجية في حرب غزة”.

وأضاف عضو “كابينت الحرب الإسرائيلي” المستقيل، أن “النصر الحقيقي هو الذي يضع إطلاق سراح الأسرى قبل الاعتبارات السياسية”،  وخاطب وزير الأمن يوآف غالانت بالقول: “عليك أن تكون شجاعاً وفعل ما يجب فعله”.

واعترف غانتس بفشل قوات الاحتلال في معركة غزة بالقول: “أطلب المسامحة من أهالي المخطوفين.. لقد فشلنا في الامتحان”، فيما رد عليه نتنياهو بالقول: “إسرائيل في حرب وجودية على عدة جبهات وهذا ليس وقت الاستقالة من الحكومة”.

وعلق زعيم المعارضة “الإسرائيلية يائير لابيد” على قرار استقالة “غانتس” بالقول: “قرار مغادرة حكومة الفشل هام وصائب وآن أوان استبدال الحكومة المتطرفة بحكومة عقلانية”.

أحدث العناوين

“حزب الله”: نفذنا هجوما جويا ‏بسرب من المسيّرات الانقضاضية على ثكنات عسكرية للاحتلال

أعلن "حزب الله" اللبناني اليوم الأربعاء، أنه شن هجوما جويا ‏بسرب من المسيّرات الانقضاضية على ثكنة حبوشيت العسكرية الإسرائيلية،...

مقالات ذات صلة