إسقاط طائرة إسرائيلية.. التفاصيل

اخترنا لك

عرضت المقاومة الإسلامية مشاهد من اسقاط طائرة مسيّرة مسلّحة تابعة لجيش العدو الإسرائيلي من نوع “هرمز 900 – كوخاف” في الأجواء الجنوبية اللبنانية.

متابعات-الخبر اليمني:

المشاهد التي بثّها الاعلام الحربي في المقاومة الإسلامية – لبنان –  تظهر، عملية رصد دقيق للطائرة المسلّحة التي كانت تحاول الاعتداء على المناطق اللبناني، ومن ثم لحظة ارتطام الصاروخ بها، و سقوطها.

وفي بيان صادر عنها، أعلنت المقاومة الاسلامية أنّه :” وأثناء المراقبة والمتابعة ‏الدائمة لحركة العدو في الأجواء اللبنانية، كمن مجاهدو المقاومة الإسلامية لمسيّرة من نوع هرمز 900 مسلّحة ‏بصواريخ لتنفّذ بها اعتداءات على مناطقنا”.

وأوضح بيان المقاومة الاسلامية، أنّه: وعند وصول الطائرة إلى دائرة النار ” استهدفها المجاهدون بأسلحة الدفاع ‏الجوّي قبل تنفيذ اعتدائها، وأصابوها إصابة مباشرة وتم إسقاطها”.

وأكدت المقاومة في بيانها، أنّ الهجوم يأتي: “دعماً لشعبنا الفلسطيني الصامد في قطاع غزة، وإسناداً لمقاومته الباسلة ‌‏‌‏‌‌‌‏والشريفة”.

وأظهرت مشاهد متداولة لحظة سقوط الطائرة، بعد اصابتها، في أجواء منطقة الريحان، في الجنوب اللبناني، لتكون الطائرة الثالثة من نوعها التي يتم اسقاطها، منذ الثامن من اكتوبر الماضي

يذكر المقاومة المقاومة الاسلامية في لبنان، أسقطت نهار السبت في الأوّل من شهر حزيران الجاري، مسيرة صهيونية من نوع “هرمز 900″، اثناء اعتدائها على قرى الجنوب اللبناني، لتكون الطائرة الثانية، التي اسقطتها المقاومة منم هذا النوع، بعدما كانت قد اسقطت طائرة مماثلة السابع من من نيسان الماضي.

وكانت إذاعة الجيش الإسرائيلي قد أفادت بإسقاط طائرة بدون طيار بصاروخ أرض جو أطلقه حزب الله وهي من نوع “كوخاف”، هيرميز 900، وهي واحدة من أكبر وأغلى الطائرات التي تمتلكها القوات الجوية الإسرائيلية، مشيرةً إلى أن النيران اشتعلت في الطائرة وسقطت في إحدى قرى جنوب لبنان.

وفي 22 نيسان/أبريل الماضي، وثّق الاعلام الحربي عملية إسقاط المقاومة الاسلامية للطائرة المسيّرة من نوع “هرمز 450 – زیك” فوق الأراضي اللبنانية، في ثاني عملية من نوعها، بعد اسقاط طائرة مماثلة في 26 شباط الماضي.

وتضمنت المشاهد التي نشرها الاعلام الحربي، عملية إسقاط المقاومة الإسلامية طائرة مسيّرة تابعة لجيش العدو الإسرائيلي من نوع “هرمز 450 – زیك” فوق الأراضي اللبنانية.

أحدث العناوين

Fearing the “Cole massacre,” America confirms restricting its forces in the Red Sea

The success of Yemen in testing its latest naval weapons on Thursday has raised new American concerns.Exclusive - Al-Khabar...

مقالات ذات صلة