رصد شامل لآخر تطورات حرب الإبادة الجماعية في غزّة

اخترنا لك

دخلت حرب الإبادة الجماعية الإسرائيلية ضد العائلات الفلسطينية والمدنيين والنازحين في قطاع غزة، اليوم الأربعاء، يومها الـ 250 على التوالي، تزامنًا مع تواصل قصف واستهداف المنازل المأهولة وارتكاب مجازر جديدة.

متابعات-الخبر اليمني:

ودمر طيران الاحتلال الحربي دمّر فجر اليوم، ثلاثة منازل مأهولة في مدينة غزة، وآخر في مدينة رفح جنوبي القطاع، راح ضحيتها أكثر من 14 شهيدًا وعشرات الإصابات؛ بينهم أطفال ونساء.

ونوه مراسلنا إلى استشهاد طفل وإصابة عدد آخر في قصف إسرائيلي استهدف منزلاً في حي النصر شمالي مدينة رفح، جنوبي قطاع غزة. بينما ارتقى مواطن وأصيب آخرون في قصف على منزل بمنطقة أبو قرقوش شمالي المدينة.

ونقل عن مصادر محلية وطبية متطابقة أن 8 شهداء ارتقوا جراء استهداف الاحتلال منزلا لعائلة العيلة بحي الدرج وسط مدينة غزة، و6 آخرون استشهدوا في قصف إسرائيلي استهدف منزلا لعائلة مرتجى في حي الشجاعية شرقي المدينة.

وشنّ طيران الاحتلال الحربي غارات عنيفة استهدفت وسط مدينة غزة، ودمّرت منزلًا لعائلة الفيومي وآخر لعائلة مرتجى في شارع أبو العظام بحي الشجاعية شرقي غزة.

واستهدفت مدفعية الاحتلال شمال مخيم النصيرات للاجئين، وسط قطاع غزة.

وكانت طائرات الاحتلال قد استهدفت بعدة غارات جوية شمالي مدينة رفح، بينما قصفت مدفعية الاحتلال محيط خربة العدس ومخيم الشابورة ومخيم يبنا وحي تل السلطان في المدينة.

وتعرضت مدينة خان يونس، جنوبي قطاع غزة، لقصف مدفعي مكثف، لا سيما حي العمور شرقي المدينة.

من جانبها، أفادت وزارة الصحة الفلسطينية، بأن 40 شهيدًا و120 إصابة وصلوا لمستشفيات قطاع غزة، خلال الـ 24 ساعة الماضية، جراء ارتكاب جيش الاحتلال الإسرائيلي 3 مجازر بحق العائلات والمدنيين الفلسطينيين.

وأوضحت وزارة الصحة في تقريرها الإحصائي اليومي والذي تلقته “وكالة سند للأنباء” أمس الثلاثاء، أن حصيلة العدوان الإسرائيلي على القطاع منذ 7 أكتوبر 2023 الماضي قد ارتفعت إلى 37164 شهيدًا و84832 إصابة.

أحدث العناوين

إصابة ضابط و3 عسكريين إسرائيليين في عملية دهس قرب الرملة

أعلنت هيئة البث الإسرائيلية، الأحد، عن إصابة 4 أشخاص اثنان منهما حالتهما خطيرة؛ في عملية جرت على مرحلتين قرب...

مقالات ذات صلة