استهدف سفينة أوروبية مع قرار اكبر دوله الانخراط بالعدوان على اليمن

اخترنا لك

وجهت اليمن، الأربعاء، رسالة قوية للاتحاد الأوروبي ..

يتزامن ذلك مع قرار ابرز دوله الانخراط بالعدوان على اليمن.

خاص – الخبر اليمني:

وأفادت تقارير ملاحية بان السفينة التي تم استهدافها في البحر الأحمر اليوم تتبع اليونان وكانت في طريقها إلى الهند.  وتعرضت السفينة، وفق تقارير إعلامية، لأضرار كبيرة تنبئ بإغراقها مع حديث عن بدء تدفق المياه إلى محركها.

وهذه المرة التي تواجه فيه سفينة أوروبية للإغراق وتوقيتها، وفق خبراء ، قد يحمل رسالة قوية من صنعاء  للدول الأوروبية  مفادها بان التصعيد ضدها قد يتصاعد بشكل اكبر خلال المرحلة المقبلة.

وجاءت العملية الجديدة ذات بعد الإغراق عشية تأكيد القوات الامريكية انضمام البعثة الأوروبية التي تتخذ من اليونان مقرا لها إلى قائمة دول العدوان الأمريكي – البريطاني على اليمن.

ونشرت القيادة المركزية للقوات الامريكية صور لحاملة الطائرات الإيطالية وهي تبحر جنبا إلى جانب بمعية حاملة الطائرات الامريكية “ايزنهاور” في البحر الأحمر.

ودفع  إيطاليا بحاملة الطائرات يشير إلى قرارها الانخراط بالعدوان الثلاثي على اليمن والذي تنفذه القوات الامريكية والبريطانية منذ نوفمبر الماضي وهي خطوة تتناقض مع الأهداف التي اعلنها الاتحاد الأوروبي  لبعثته التي تم نشرها في فبراير بالبحر الأحمر وتقودها إيطاليا.

والتورط الإيطالي بالعدوان المباشر على اليمن  قد يفاقم ازمة الملاحة الأوروبية بالبحر الأحمر ويوسع العمليات اليمنية.

أحدث العناوين

تظاهرة حاشدة في رام الله دعماً لغزّة

شهدت مدينة رام الله الفلسطينية خروج تظاهرة حاشدة جابت عدة الشوارع تنديداً بالعدوان الإسرائيلي على قطاع غزة ودعماً للمقاومة...

مقالات ذات صلة