أمريكا تصدم الاحتلال بشأن “السينوار”

اخترنا لك

كشفت الولايات المتحدة، الأربعاء،  تفاضيل جديدة حول وضع القيادي الميداني لكتائب القسام، يحي السينوار.. يتزامن ذلك مع مساعي للسير بصفقة لوقف الحرب على غزة وسط محاولة الاحتلال التهرب من استحقاقات وقف اطلاق دائم للنار وانسحاب شامل من القطاع.

خاص – الخبر اليمني:

ونقلت صحيفة “يسرائيل هيوم” العبرية عن عشو كبير في إدارة بايدن قوله  إن تقديرات الاستخبارات الامريكية تؤكد قدرة حماس على الصمود امام الضغوط الإسرائيلية إضافة إلى  نجاح قائدها الميداني بإدارة المفاوضات من موقع قوة .

وكانت وسائل اعلام أمريكية نشرت  تقارير سربتها  الاستخبارات الامريكية   وزعمت انها من اتصالات السينوار بقادة حماس في الخارج.

ومن ضمن التسريبات تلك التي تتحدث عن انزعاج السينوار عقب تلقيه معلومات باسر نساء وأطفال خلال عملية طوفان الأقصى في السابع من أكتوبر ورفضه ذلك.

ولم تتضح دوافع الحملة الامريكية  الجديدة وما اذا كانت محاولة لإقناع الاحتلال  بهزيمته في غزة أم  لدفعه للقبول بشرط المقاومة وقف دائم لإطلاق النار وانسحاب  شامل ، لكن تزامنها مع اعلان  رد المقاومة الفلسطينية تشير إلى  ادراك أمريكا بان الاحتلال في موقع ضعف حاليا وعليه قبول شروط المقاومة بغزة.

أحدث العناوين

تقرير حقوقي يتهم كيان الاحتلال بقتل طفل كل يومين في الضفة الغربية 

كشف تقرير صادر عن منظمة الأمم المتحدة للطفولة (يونيسيف)، اليوم الاثنين،  عن نسبة قتل كيان الاحتلال للأطفال في الضفة...

مقالات ذات صلة