لبنان تعيد الاحتلال إلى العصور الوسطى

اخترنا لك

اثارت قوات الاحتلال الإسرائيلي، الخميس، جدلا واسع بين مستوطنيها مع لجؤها إلى أسلحة بدائية من العصور الوسطى لمواجهة حزب الله اللبناني.

خاص – الخبر اليمني:

وتداولت وسائل اعلام عبرية تعليقات ساخرة لنخب وخبراء إسرائيليين حول قرار جنود الاحتلال استخدام المنجنيق لاستهداف جنوب لبنان.

واظهرت وسائل اعلام الاحتلال مقاطع فيديو لجنود الاحتلال يستخدمون المنجنيق من خلف السور الفاصل مع لبنان.

وهذه المرة الأولى التي يلجأ فيها الاحتلال لهذا النوع البدائي من الأسلحة رغم امتلاكه اعتى أنواع القنابل والأسلحة الفتاكة .

ويرى النقاد بان الخطوة تعكس مدى انهيار الاحتلال عسكريا وفشله في مواجهة فصائل المقاومة اللبنانية في حين يحاول الاحتلال تبرير الخطوة بانها لإحراق الغابات المحيطة بمستوطناته الشمالية.

ويأتي استخدام الاحتلال للمنجنيق مع تقليص حزب الله قدرته على شن هجمات مع تفعيل منظومة دفاع جوي نجحت بالحد من تحليق المقاتلات الاسرائيلية في الأجواء اللبنانية إضافة إلى استهداف قواعد رئيسية خاصة بالتجسس ناهيك عن اسقاط متكرر لأحداث الطائرات المسيرة للاحتلال.

ويحاول الاحتلال مجابهة التحديات الجديدة بإدخال منظومات بدائية غير قابلة للترصد والاستهداف لاسيما وان خطوته جاءت بعد  اعلان حزب الله استهداف منظومة القبة الحديدية.

أحدث العناوين

تلميح سعودي لتأجيل قرارات مركزي عدن

المحت السعودية، السبت، إلى تأجيلها قرارات البنك المركزي في عدن. خاص – الخبر اليمني: وأعاد الخبير العسكري السعودي، احمد الفيفي، نشر...

مقالات ذات صلة