مستجدات معركة البحر الأحمر في 18 يونيو

اخترنا لك

أقرت وزارة الدفاع الأمريكية مجددا بفشلها في المعركة البحرية مع اليمن، فبعد ستة أشهر من دخولها إلى المعركة لحماية السفن الإسرائيلية وردع من تصفهم بالحوثيين، أقر البنتاغون أن قواته تحولت من الهجوم إلى الدفاع.

متابعات-الخبر اليمني:

وقال المتحدث باسم البنتاغون بات رايد في مؤتمر صحفي مساء الثلاثاء إن الحوثيين لم ينجحوا في ردع الولايات المتحدة وأن عملياتها لا تزال مستمرة في المنطقة.

وتعيش الولايات المتحدة الأمريكية في مأزق، فبالرغم من مرور ستة أشهر على عملية حارس الازدهار في البحر الأحمر تستمر الهجمات اليمنية بشكل متصاعد، ووفقا لاعترافات أمريكية نفذ اليمن أكثر من 190 هجوما على سفن حربية وتجارية منذ 19 نوفمبر الماضي.

وقالت صحيفة واشنطن تايمز إن الحرب الأمريكية مع اليمن رغم أنها تبدو غير عادلة حيث تعد اليمن واحدة من أفقر دول العالم ومنخرطة في حرب أخرى، في مقابل أقوى قوة عسكرية في العالم مضاف إليها مجموعة من الحلفاء، لم يظهر اليمن أي علامة على التراجع بعد أشهر من الاشتباك.

وأعلنت هيئة التجارة البحرية البريطانية مساء الثلاثاء غرق السفينة توتار التي تم استهدافها قبالة الحديدة في 12 يونيو الماضي، فيما زعمت القيادة الأمريكية الوسطى أنها اشتبكت مع 8 طائرات مسيرة.

 

 

أحدث العناوين

صنعاء تكشف اتصالات دولية وتتمسك بشرطها للتفاوض

كشفت حكومة الإنقاذ بصنعاء، السبت، كواليس اتصالات دولية بشأن الملف الاقتصادي. خاص – الخبر اليمني: وافاد حسين العزي، نائب وزير الخارجية،...

مقالات ذات صلة