غضب واسع عقب تقييد الاحتلال شاب فلسطيني مصاب على مقدمة آلية عسكرية في جنين

اخترنا لك

 

أظهر توثيق مصور قيام الجيش الإسرائيلي بجر وربط شاب فلسطيني أصيب برصاص القوات على مقدمة آلية عسكرية أثناء سيرها خلال اقتحامها حي الجابريات في مدينة جنين اليوم السبت.

 

متابعات – الخبر اليمني:

وعبر ناشطون على منصات التواصل الاجتماعي معتبرينها خطوات ناتجة عن الصمت العربي على جرائم الاحتلال الإسرائيلي. خاصة ما يحصل في قطاع غزة.

 

وكتبت الناشطة منى حوى، إن “المشهد في مخيم جنين بحي الجابريات بالضفة حيث لا حماس ولا صواريخ ولا أنفاق ولا جنود “مختطفين”.

 

وتابعت في منشور على منصة (إكس) ” في الضفة اعتقل الاحتلال 9500 إنسان منذ 7 أكتوبر بلا محاكمة ويتعرضون لأبشع أشكال التعذيب والقهر”.

 

وعلق الجيش الإسرائيلي على الفيديو بالقول إنه “خلال قيام القوات بعملية لاعتقال مطلوبين في وادي برقين، أطلق مخربون النار نحو القوات فردت بإطلاق النار عليهم”.

 

وأضاف  أن “تبادل إطلاق النار أسفر عن إصابة أحد المشتبه بهم واعتقاله، وفي هذه الأثناء قامت القوات بربطه على ظهر المركبة بشكل يخالف التعليمات والأوامر”.

 

وأصيب 3 شبان في وقت سابق برصاص قوات الجيش عقب اقتحام حي الجابريات في جنين، واعتقل أحدهم بجانب 4 آخرين، وشنت قوات الجيش حملة تمشيط وتفتيش واسعة في الحي.

 

ونشرت القناصة على أسطح المنازل واعتقلت 4 شبان بعد دهم وتفتيش منازل ذويهم وهم: باسم أبو الهيجاء ومجد العزمي ومحمد النوباني وأحمد العزمي.

 

وكانت قوة خاصة من “المستعربين” (مجموعة من اليهود تتحدث اللغة العربية وتتقمص دور الشخص العربي) قد تسللت إلى الحي بمساندة قوات الجيش، وسط إطلاق كثيف للرصاص.

 

كما كثف الجيش من تواجده العسكري في محيط قرى وبلدات برقين ووادي برقين وقباطية وعرابة ويعبد، ونصبت حواجز عسكرية.

أحدث العناوين

فيديو| “ولّعت”.. القسام تبث مشاهد لاستهداف آليات عسكرية لكيان الاحتلال

بثت كتائب عز الدين القسام، الجناح العسكري لحركة المقاومة الإسلامية (حماس)، اليوم الاثنين، لقطات تظهر  استهداف مقاتليها عددا من...

مقالات ذات صلة