السعودية تعلن عن وفاة أكثر من 1300 حاج ومراقبون يعتبرونه فشلا في الإدارة

اخترنا لك

 

أعلنت المملكة العربية السعودية، اليوم الأحد، عن وفاة أكثر من 1300 حاج خلال موسم حج 1445، في ظل موجة غضب عربية وإسلامية واسعة، واتهام النظام السعودي بالكذب لإعلانه نجاح موسم الحج.

 

متابعات – الخبر اليمني:

 

وقالت وكالة الأنباء السعودية “واس” نقلا عن وزير الصحة، فهد الجلال، إنه: “بلغ عدد الوفيات 1301، 83% منهم من غير المصرح لهم بالحج، فيما كشفت جهات رسمية عربية أن أعداد الوفيات سجلت ما بين التنظيم الرسمي وتنظيم وكالات الحج.

 

وسجلت المملكة العربية السعودية، ارتفاعا في عدد الحجاج المتوفين والذي لم تكشف عن جنسيات المتوفين حتى اللحظة، لكن عدد من الدول أعلنت تسجيل وفيات في صفوف حجاجها، بينهم مغاربة وتونسيون ومصريون وأردنيون.

 

وقال الناشط السعودي، ناصر عوض القرني، في منشور على صفحته بمنصة “أكس” إنه بعد “أسبوع كامل من الجحدة والتخبط وحذف التغريدات مرة قلتم تمثيلية من الاخوان المسلمين بعدها مركز الجيزة بعدها بدون تصريح بعدها صفر كوارث”.

 

وتابع “قلنا لكم والله عيب اللي تسوونه ! احشموا الموتى وأهاليهم!احشموا الزمان والمكان !،إن لله وإنا إليه راجعون ، الله يرحمهم ويغفرلهم”.

 

وعلق الناشط تركي الشلهوب، في منشور على صفحته قائلا:”بعد أيامٍ من الصمت الحكومي وإطلاق كذبة “نجاح موسم الحج” وبعد ضغط هائل من المسلمين، نظام ابن سلمان يعترف بوقوع 1300 شهيد بين الحجاج في مكة المكرمة”.

 

وفي وقت سابق، قال قائد حركة أنصار الله عبدالملك الحوثي إن النظام السعودي ليس جديرا بخدمة الحج وتحقيق مقاصده، وأن الاهمال تسبب في سقوط مئات الضحايا خلال موسم الحج الحالي.

 

وأكد أن النظام السعودي يبتز حجاج بيت الله بالأموال الطائلة تحت عنوان تقديم الخدمات ثم يصل به الإهمال المتعمد إلى التسبب بالضحايا بالمئات، لافتا إلى أن النظام السعودي اتجه في اهتمامه بحفلات المجون والخلاعة، في مقابل تراجع اهتمامه بحجاج بيت الله الحرام.

 

أحدث العناوين

فيديو| “ولّعت”.. القسام تبث مشاهد لاستهداف آليات عسكرية لكيان الاحتلال

بثت كتائب عز الدين القسام، الجناح العسكري لحركة المقاومة الإسلامية (حماس)، اليوم الاثنين، لقطات تظهر  استهداف مقاتليها عددا من...

مقالات ذات صلة