خوفا من تهديد “حزب الله” باستهداف شبكة الكهرباء إسرائيليون يقدمون  على شراء مولدات خاصة

اخترنا لك

كشفت تقارير صحفية لوسائل إعلام عبرية، عن حالة إقبال كبيرة للمستوطنيين الإسرائيليين على شراء مولدات الكهرباء، تحسبًا لحرب واسعة مع حزب الله اللبناني، في حال أي استهداف لشبكة الكهرباء.

 

متابعات – الخبر اليمني:

 

وقالت القناة (12) الخاصة، أنه بعد التصريحات التي أدلى بها شاؤول غولدشتين مدير شركة الكهرباء الحكومية الإسرائيلية “نوغا”، تم تسجيل قفزة بمقدار 5 أضعاف في عمليات البحث عن المولدات على الإنترنت، بما فيها شراء منظومات كهربائية عبر استخدام ألواح الطاقة الشمسية.

 

وقال شاؤول غولدشتين الخميس الماضي، إن الأمين العام لـ”حزب الله” حسن نصر الله يستطيع بسهولة إسقاط شبكة الكهرباء في إسرائيل.

 

وأضاف وفقًا لما نقلته صحيفة “يديعوت أحرونوت” أننا “لسنا في وضع جيد، ولسنا مستعدين لحرب حقيقية مع حزب الله، وبعد 72 ساعة بدون كهرباء سيكون من المستحيل العيش في إسرائيل”.

 

وتحت عنوان (لمن يهمه الأمر) نشر الإعلام الحربي التابع لـ”حزب الله” مقطع فيديو، السبت الماضي، تضمن مقتطفات من كلمة متلفزة سابقة لأمين عام الحزب، قال فيها “إذا فرضت الحرب على لبنان فإن المقاومة ستقاتل بلا ضوابط وبلا قواعد وبلا سقف”.

 

وتضمنت المشاهد الجوية عملية رصد واسعة نفذتها طائرات مسيّرة تابعة للمقاومة اللبنانية ظهر من خلالها مدينة حيفا ومدن أخرى، وركزت تلك اللقطات على المنشأت والمناطق العسكرية.

 

أحدث العناوين

تقرير حقوقي يتهم كيان الاحتلال بقتل طفل كل يومين في الضفة الغربية 

كشف تقرير صادر عن منظمة الأمم المتحدة للطفولة (يونيسيف)، اليوم الاثنين،  عن نسبة قتل كيان الاحتلال للأطفال في الضفة...

مقالات ذات صلة