غزّة | 3,500 طفل باتوا أقرب للموت جوعاً

اخترنا لك

تخيّم أجواء المجاعة على محافظتي غزّة وشمال غزّة بفعل العدوان الاسرائيلي والحصار المتواصل على قطاع غزّة.

متابعات-الخبر اليمني:

ويعاني الأهالي من نقص شديد في الاطعمة والمياه الصالحة للشرب ، فضلاً عن الأدوية والمتممات الغذائية للأطفال، ما يتسبب بسوء التغذية لاسيما للأطفال، ويهدد بزيادة الأمراض، ويعرّض حياتهم للخطر.

وحذر المكتب الإعلامي الحكومي في قطاع غزة، من أنّ المجاعة تتفاقم بشكل خطير في قطاع غزة، مؤكداً وجود 700 ألف إنسان يعانون من المجاعة بشكل فعلي وحقيقي، في

وطالب المكتب بفتح جميع المعابر البرية وإدخال المساعدات إلى شعبنا الفلسطيني الكريم، حيث أن الموت يواجه أهالي قطاع غزة وخاصة محافظتي غزة والشمال نتيجة المجاعة ونتيجة سياسة التجويع التي يمارسها الاحتلال والإدارة الأمريكية.

فمحافظتي غزة والشمال يتواجد فيهن 700,000 إنسان يعيشون فصول المجاعة بشكل يومي، حيث يمنع الاحتلال إدخال المساعدات والبضائع والسلع منذ أكثر من شهرين متواصلين الأمر الذي ينذر بوقوع خسائر فادحة في الأرواح خاصة بين المرضى والأطفال.

ولفت المكتب الى إنَّ شبح المجاعة يكبر يوماً بعد يوم، وأضحى يُهدد حياة المواطنين بشكل مباشر، مما يُنذر بارتفاع أعداد الوفيات بسبب الجوع، خاصة بين أكثر من مليون طفل باتوا تحت التهديد المباشر لسوء التغذية، ومن بينهم 3,500 طفل باتوا أقرب للموت منهم إلى الحياة بسبب سوء التغذية وانعدام الغذاء وانعدام المكملات الغذائية وانعدام التطعيمات التي يُحرموا منها ويمنع الاحتلال إدخالها إلى قطاع غزة.

أحدث العناوين

فيديو| “سرايا القدس” تبث مشاهد توثق قصفها لمواقع الاحتلال 

بثت "سرايا القدس"، الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي في فلسطين، مشاهد مرئية من قصفها موقع "فجة" العسكري وتموضعات الجيش...

مقالات ذات صلة