رصد شامل لآخر تطورات العدوان الإسرائيلي على غزّة

اخترنا لك

يواصل جيش الاحتلال الاسرائيلي لليوم الـ 264 قصفه العنيف على مناطق مختلفة بالقطاع أدى لسقوط شهداء وجرحى، وفي الأثناء تتفاقم الأزمة الإنسانية، وتتفشى المجاعة بشكلٍ متسارع، خصوصًا في شمال القطاع.

متابعات-الخبر اليمني:

وقال المتحدث باسم الدفاع المدني بغزة خلال مؤتمر صحفي إن الاحتلال الإسرائيلي استهدف خلال 48 ساعة الماضية أربعة مراكز إيواء و11 منزلا مأهولة بالسكان، ما أدى إلى استشهاد العشرات من المواطنين النازحين في هذه المراكز والمنازل السكنية وخلف مئات الإصابات.

وتتواصل جريمة التجويع لأهالي القطاع على مرأى العالم، الذي تحوّلت فيه صور الأجساد النحيلة على شاشات التلفزة أمرًا لا يستدعي تحركا عاجلًا لإنهاء مأساتهم.

وقال تقرير دولي لمراقبة الجوع عالميا، اليوم الثلاثاء، إلى أن خطر المجاعة لا يزال قائما في جميع أنحاء قطاع غزة.

وأوضح التقرير أن نحو 96% من سكان غزة يواجهون مستويات مرتفعة من انعدام حاد للأمن الغذائي، وأن المسار الأخير لتقديم مساعدات الإغاثة في غزة سلبي وغير مستقر إلى حد كبير.

وانتشرت طواقم الدفاع المدني فجر اليوم الأربعاء10 شهداء وعدد من الجرحى جراء قصف إسرائيلي استهدف منزلاً يعود لعائلة أبو عواد في مشروع بيت لاهيا شمالي القطاع.

ونسف جيش الاحتلال عدة مباني سكنية محيط دوار زعرب غرب مدينة رفح جنوب القطاع ،كما وسمع انفجار عنيف نجم عن نسف الاحتلال لمبانٍ سكنية في بلدة المغراقة شمال مخيم النصيرات وسط قطاع غزة.

وجدد جيش الاحتلال فجر الأربعاء القصف المدفعي العنيف الذي يستهدف وسط وغرب مدينة رفح ، كما وشنت طائرات الاحتلال غارة على مخيم النصيرات وسط القطاع.

أعلنت وزارة الصحة في تقريرها اليوم امس عن ارتفاع حصيلة الشهداء في قطاع غزة إلى 37.658، أغلبيتهم من الأطفال والنساء، منذ بدء عدوان الاحتلال الإسرائيلي في السابع من تشرين الأول/ أكتوبر الماضي.

وأشارت إلى أن الاحتلال ارتكب في الساعات الـ24 الماضية، 3 مجازر راح ضحيتها 32 شهيدا، و139 جريحا.

أحدث العناوين

عاجل | ممثل الجزائر في مجلس الأمن يدين عدوان كيان الاحتلال على ميناء الحديدة 

أدان الممثل الدائم المساعد للجزائر لدى الأمم المتحدة نسيم قواوي، اليوم الاثنين، غارات كيان الاحتلال التي استهدفت ميناء الحديدة،...

مقالات ذات صلة