قلق اماراتي مع تطويق اليمن لموانئها

اخترنا لك

كشفت الإمارات، الأربعاء، تصاعد وتيرة القلق مع اقتراب العمليات اليمنية من موانئها.

خاص – الخبر اليمني:

وشنت وسائل اعلام إماراتية هجوم على الولايات المتحدة، معتبرة توسيع من وصفتهم بـ”الحوثيين” عملياتهم كما ونوعا  يكشف سقوط قوة الردع الامريكية في المنطقة.

وابرز تلك الوسائل قناة سكاي نيوز عربية والتي خصصت مساحة كبيرة لمناقشة تداعيات العملية اليمنية الأخيرة  على مقربة من موانئها عند تقاطع المحيط الهندي وبحر العرب.

وأشارت القناة في تقريرها إلى  أنه في الوقت الذي يقرر فيه “الحوثيين” نقل عملياتهم إلى مناطق واسعة وبعيدة خارج المياه الإقليمية شرق البلاد ، قررت واشنطن سحب حاملة الطائرات الامريكية  “ايزنهاور” مؤكدة بان قرار سحب ايزنهاور كان بسبب الهجمات المتواصلة عليها وليس كما تبرر أمريكا.

كما انتقدت  عدم نشر أمريكا  بديل لايزنهاور، ملمحة إلى ان روزفلت قد لا تنشر في البحر الأحمر في ضوء التطور الجديد في العمليات اليمنية وصولا إلى المحيط الهندي حيث تشارك في تدريبات مكثفة منذ أسابيع.

والمحت القناة إلى ان العملية الأخيرة لليمن والتي وصفتها بان الابعد والاقرب من سواحل دول خليجية  قد تشكل خطرا على الدول التي تستند للحماية الامريكية في إشارة إلى  الامارات ذاتها التي تحتضن اهم القواعد البحرية الامريكية .

وكانت اليمن صعدت خلال الايام  الأخيرة من عملياتها في البحر العربي والمحيط الهندي  عبر استهداف سفن إسرائيلية لحظة مغادرتها الموانئ الإماراتية.

وأثارت العملية التي نفذتها اليمن الاثنين الماضي واستهدفت سفينة ستولت اسكوديا  عقب مغادرتها الموانئ الاماراتية  اهتمام عالمي غير مسبوق خصوصا في ظل اعلان القوات اليمنية رسميا دخول صاروخ جديد الخدمة.

وتعد الامارات ابرز حلفاء الاحتلال في الخليج وحاولت منذ قرار اليمن حظر الملاحة الإسرائيلية في البحر الأحمر كسر الحصار بخط بري تشارك فيه السعودية.

ومن شان العمليات اليمنية في تلك النقطة الواقعة عند اهم ممرات الشحن الاماراتية اطباق الحصار على الاحتلال الاسرائيلي وحلفائه الخليجين بعد ان ظلت الموانئ الخليجية وجهة بديلة للسفن الاسرائيلية.

 

أحدث العناوين

تلميح سعودي لتأجيل قرارات مركزي عدن

المحت السعودية، السبت، إلى تأجيلها قرارات البنك المركزي في عدن. خاص – الخبر اليمني: وأعاد الخبير العسكري السعودي، احمد الفيفي، نشر...

مقالات ذات صلة