تظاهرة في قبرص دعماً لغزّة وتنديداً بالعدوان الإسرائيلي

اخترنا لك

خرج مئات القبرصيين إلى شوارع العاصمة نيقوسيا، دعمًا للقضية الفلسطينية واحتجاجًا على استمرار العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة.

متابعات-الخبر اليمني:

وشارك عدد كبير من المواطنين بمسيرة في وسط مدينة نيقوسيا، عاصمة قبرص يوم امس الجمعة، دعماً للفلسطينيين في قطاع غزة، وتنديداً بالحرب الإسرائيلية المستمرة على القطاع منذ 8 اشهر.

ورفع المتظاهرون الأعلام الفلسطينية واللافتات المنددة بجرائم الإحتلال الإسرائيلي المستمرة في قطاع غزة.

وطالب المشاركون في التظاهرة بإنهاء الحرب على غزة، ونَيل الفلسطينيين حريّتهم وحقوقهم واستقلالهم.

هذا وتشهد العديد من دول العالم مسيرات واحتجاجات متواصلة، رفضًا للعدوان الإسرائيلي على غزة، المستمر منذ شهر أكتوبر الماضي، والذي خلّف عشرات الآلاف من الشهداء والجرحى، وأدّى إلى تهجير نحو مليونَي فلسطيني داخل قطاع غزة.

ومنذ السابع من تشرين الأول/اكتوبر 2023 تشن قوات الإسرائيلي عدواناً مدمراً على قطاع غزة، ادى الى سقوط اكثر من 123 ألف ضحية بين شهيد وجريح معظمهم أطفال ونساء، بالإضافة الى تدمير المباني السكنية، البنى التحتية والمستشفيات.

وتواصل إسرائيل هذه الحرب متجاهلة قراراً من مجلس الأمن يطالبها بوقفها فورا، وأوامر من محكمة العدل بوقف هجومها على مدينة رفح جنوب غزة، واتخاذ تدابير فورية لمنع وقوع أعمال “إبادة جماعية”، و”تحسين الوضع الإنساني” بالقطاع.

أحدث العناوين

محلل عسكري يكشف كذب نتنياهو بشأن تدمير نصف قوة حماس في رفح

قال المحلل والخبير العسكري اللواء فايز الدويري، اليوم الاثنين، إن مشاهد تدمير المقاومة الفلسطينية لآليات الاحتلال في مدينة رفح  جنوبي قطاع غزة تؤكد زيف...

مقالات ذات صلة