رصد شامل لآخر تطورات العدوان الإسرائيلي على غزّة

اخترنا لك

دخل العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة يومه الـ268، وفيه يواصل الاحتلال قصفه على حيّ الشجاعية في مدينة غزّة، وعلى مناطق من رفح جنوبي القطاع، بالتزامن مع محاولات التوغل البري لقوات “جيشه” حيث تتصدى المقاومة الفلسطينية وتخوض اشتباكات ضارية.

متابعات-الخبر اليمني:

وأكدت مصادر محليّة، اليوم الأحد، أنّ الاحتلال استهدف حي الشجاعية وحي التفاح، شرقي مدينة غزّة، وحي تل الهوا جنوبيّها، كما استهدف أيضاً محيط سوق البسطات والأحياء الشرقية للمنطقة الوسطى من القطاع.

وجنوبي القطاع، أفادت المصادر بأنّ قوات الاحتلال استهدفت مفترق الشهداء في وسط حي الشابورة، وأطلقت الدبابات الإسرائيلية النار غربي مدينة رفح، وفي منطقة الشاكوش وحتى مواصي خان يونس.

واستهدف الاحتلال الإسرائيلي بلدتي عبسان وخزاعة شرقي مدينة خان يونس بغارتين.

ويأتي القصف على أحياء مدينة غزّة ومناطق في رفح استكمالاً للاستهداف المكثّف للاحتلال هناك والمستمر منذ عدّة أيام، حيث شهد حي الشجاعية، أمس، حركة نزوح جديدة للمدنيين، وفق مصادر صحافية، التي أكدت أيضاً أنّ قوات الاحتلال اعتقلت عدداً كبيراً من النساء، من بينهن مسنّات.

وفي ظل العدوان الإسرائيلي المتواصل منذ نحو 9 أشهر، ارتفعت حصيلة الضحايا إلى 37834 شهيداً و 86858 جريحاً منذ السابع من تشرين الأول/أكتوبر الماضي، بحسب آخر المعطيات التي نشرتها وزارة الصحة في غزّة.

ويُشار إلى أنّ هذه الإحصائية تشمل الضحايا الذين وصلوا إلى المستشفيات وتمّ تسجيلهم رسمياً، بينما لا يزال عدد من الضحايا تحت الركام وفي الطرقات، وسط تعذّر وصول طواقم الإسعاف والدفاع المدني إليهم، نظراً إلى القصف المتواصل وعرقلة قوات الاحتلال جهود الإنقاذ واستهداف العاملين في ذلك.

أحدث العناوين

تظاهرة حاشدة في الضفة الغربية دعماً لغزّة

شهدت مدينة رام الله الفلسطينية خروج تظاهرة حاشدة جابت عدد من الشوارع تنديداً بالعدوان الإسرائيلي المستمر على قطاع غزة...

مقالات ذات صلة