تأكيد بريطاني استمرار نزيف الاحتلال اقتصاديا مع تزايد “التوترات الإقليمية”

اخترنا لك

كشفت بريطانيا، الاحد،  استمرار نزيف الاقتصاد الإسرائيلي  مع استمرار ما وصفتها بالتوترات الإقليمي في إشارة إلى الحصار البحري.

خاص – الخبر اليمني:

ونشرت قناة البي بي سي البريطانية، مع انها ابرز الداعمين للاحتلال، تقرير جديد يستعرض حجم الانهيار الاقتصادي للاحتلال ، مؤكدة توجهه نحو  اكبر عجز مالي يعد الأول من نوعه خلال قرن.

وأكدت القناة تكبد الاحتلال نحو 60 مليار شيكل اي ما يعادل 16 مليار دولار بعد نحو 7 اشهر فقط على الحرب على غزة ، موضحة بان العجز في موازنة الاحتلال  تجاوزت هدف هذا العام..

وتداولت القناة بيانات لوزارة مالية الاحتلال تؤكد ارتفاع العجز المالي المستمر لنحو 12 شهرا تضخم إلى نحو 7%  من الناتج المحلي   وهو اعلى بكثير من تقديرات حكومة الاحتلال البالغ 6%..

ونقلت القناة عن بنك الاحتلال المركزي تقديراته بارتفاع تكاليف الحرب إلى نحو 255 شيكل اي ما يعادل نحو 68 مليار دولار.

ويتعرض الاحتلال منذ بدء الحرب على غزة لنزيف مستمر على كافة المستويات داخليا وخارجيا حيث تراجع انتاجه المحلي بفعل استدعاء العاملين في المصانع  كقوات احتياط  ناهيك عن توقف الزراعة في اهم مناطقه الشمال  جراء عمليات المقاومة اللبنانية وجنوبا بفعل المواجهات مع الفصائل الفلسطينية. وما زاد الاحتلال غصة نجاح القوات اليمنية اغلاق موانئه على البحر الأحمر  في حين تضغط بمعية المقاومة العراقية لإغلاق ما تبقى من منافذ بحرية على المتوسط.

أحدث العناوين

تظاهرة حاشدة في الضفة الغربية دعماً لغزّة

شهدت مدينة رام الله الفلسطينية خروج تظاهرة حاشدة جابت عدد من الشوارع تنديداً بالعدوان الإسرائيلي المستمر على قطاع غزة...

مقالات ذات صلة