إقرار أمريكي بالعجز أمام الصواريخ اليمنية.. هذا ما اعترف به قبطان المدمرة “كارني”

اخترنا لك

أقرّ قبطان المدمرة الأميركية “يو إس إس كارني” الجنرال “جيريمي روبرتسون” بصعوبة المواجهة العسكرية في البحر الأحمر أمام القوات اليمنية مؤكّداً عجز القطع البحرية الأمريكية عن التصدي للصواريخ اليمنية.

متابعات-الخبر اليمني: 

وفي مقابلة له مع قناة “سي بي سي نيوز” أوضح الجنرال “روبرتسون” أن “البحرية الأميركية لم تخض مثل هذه المعركة منذ الحرب العالمية الثانية” في إشارة إلى شدّة ضراوتها.

كما وشدد قبطان المدمرة التأكيد على أن “المدمرة الأميركية وسفن البحرية الأخرى التي تقوم بدوريات في البحر الأحمر لم تتمكن من صد جميع هجمات اليمنيين”.

تصريح قبطان المدمرة كارني هذا جاء بعد تصريح سابق له أكّد من خلاله أن “الصواريخ الباليستية اليمنية سرعتها تفوق سرعة الصوت ولم يكن لديهم سوى30 ثانية للتعامل معها وجميع المدمرات فشلت مهمتها”.

هذا وكان قد نشر “موقع “بزنز إنسايدر” الأمريكي تقريراً هاماً رصد تداعيات تطور القدرات العسكرية اليمنية لقوات صنعاء، مؤكّداً بلوغ الصواريخ والمسيرات اليمنية مدايات بعيدة جداً.

كما وأكّد التقرير أن الحلف الذي شكلته الولايات المتحدة والاتحاد الأوروبي في البحر الأحمر فشل في التصدي لهجمات صنعاء وهي الهجمات التي تتواصل ضد أهدافهم.

وكما ونقل الموقع عن أحّد الخبراء العسكريين التأكيد على ضعف المعلومات المتوفرة بشأن القدرات العسكرية التي تمتلكها صنعاء وترسانتها العسكرية القادرة على استهداف مختلف السفن المعادية.

أحدث العناوين

عاجل | ممثل الجزائر في مجلس الأمن يدين عدوان كيان الاحتلال على ميناء الحديدة 

أدان الممثل الدائم المساعد للجزائر لدى الأمم المتحدة نسيم قواوي، اليوم الاثنين، غارات كيان الاحتلال التي استهدفت ميناء الحديدة،...

مقالات ذات صلة