الطقس المتوقع خلال ال24ساعة القادمة

اخترنا لك

الطقس المتوقع خلال ال24ساعة القادمة بمشيئة الله تعالى خلال الفترة من الساعة 16:00 تاريخ 01/07/2024م حتى الساعة 16:00 تاريخ02/07/2024م وفقاً للمركز الوطني للأرصاد .
متابعات- الخبر اليمني :
المرتفعات الجبلية :- طقس صحو إلى غائم جزئياً حار نسبيا تهارا، حار إلى شديد الحرارة على الهضاب الداخلية ، وهطول زخات من الأمطار متفاوتة الشدة قد يصحبها الرعد أحياناً على مناطق متفرقة من محافظات (تعز، إب، الضالع، ريمه، غرب كلاً من ذمار و صنعاء ، صعده، المحويت، حجه وعمران) وتمتد شرقاً إلى أجزاء من مرتفعات (لحج، أبين، شبوة، حضرموت والمهرة) في فترتي الظهيرة والمساء.
المناطق الساحلية :- طقس غائم جزئياً، حار ورطب نهارا وتتراوح درجات الحرارة العظمى ما بين (36 – 40 درجة مئوية)، مع إحتمال هطول أمطار خفيفة على أجزاء من السواحل الشرقية والمناطق الداخلية المقابلة لها، والرياح قوية حول أرخبيل سقطرى تتجاوز سرعتها 45 عقدة أحياناً، ومعتدلة إلى نشطة السرعة على السواحل الشرقية والجنوبية وخليج عدن .
المناطق الصحراوية :- طقس مشمس وجاف، شديد الحرارة نهاراً حيث تتراوح درجات الحرارة العظمى ما بين (41 – 46 درجة مئوية)، الرياح معتدلة إلى قوية السرعة تعمل على إثارة الأتربة والرمال.
التنبيهات والتحذيرات :-
– المواطنين في المناطق المتوقع هطول الأمطار عليها من التواجد في ممرات السيول أثناء وبعد هطول الأمطار وضرورة الاحتماء من العواصف الرعدية.
– المواطنين من الأجواء الحارة والشديدة الحرارة في الصحارى و الهضاب الداخلية والسهول والمناطق الساحلية وينصح بــعدم التعرض المباشر لأشعة الشمس وقت الظهيرة.
– مرتادي البحر والصيادين وربابنة السفن من ارتفاع الموج واضطراب البحر حول أرخبيل سقطرى والسواحل الشرقية والجنوبية و خليج عدن.

أحدث العناوين

ارتفاع عدد ضحايا مجزرة خانيونس إلى 400 شهيد وجريح

أفاد الدفاع المدني في قطاع غزة، اليوم الاثنين، بارتفاع عدد الشهداء والجرحى إلى 400، أكثر من نصفهم من النساء...

مقالات ذات صلة