العليمي يرفض طلب الزبيدي عقد اجتماع طارئ للرئاسي

اخترنا لك

كشف المجلس الانتقالي، الموالي للإمارات جنوب اليمن، الاثنين، ازمة جديدة داخل المجلس الرئاسي.

خاص – الخبر اليمني:

ونقلت وسائل اعلام مقربة من الانتقالي عن مصادر مطلعة فيه ان رشاد العليمي رفض طلب لعيدروس الزبيدي يتضمن عقد اجتماع للمجلس الرئاسي الجمعة الماضية ، مشيرة إلى أن العليمي  رفض مساعي الزبيدي لمناقشة توجيهات سعودية للبنك المركزي في عدن  قضت بوقف التصعيد  الاقتصادي.

واكد موقع “سوث 24” بان التوجيهات للبنك المركزي  طالت أيضا وزارات النقل والتخطيط التابعة للانتقالي  وقضت أيضا بوقف  اي قرارات مكن شانها توتير الوضع وتفجيره حرب جديدة.

وكانت تقارير إعلامية أفادت في وقت سابق بتوجيهات سعودية بإلغاء قرارات تصعيد للبنك المركزي وابرزها  استهداف البنوك التي تتخذ من صنعاء مقرات رئيسية لها إضافة إلى استهداف شركات النقل والمنظمات.

وجاءت التوجيهات السعودية مع انطلاق جولة مفاوضات جديدة في العاصمة العمانية تتمحور ، وفق تقارير إعلامية، حول ملفي الاسرى والاقتصاد.

وتخشى السعودية ان تؤثر عمليات التصعيد على مسار المفاوضات وان تكون ضمن المخطط الاماراتي لإفشال مساعيها الخروج من مستنقع الحرب في اليمن ..

ويعارض المجلس الانتقالي، المنادي بالانفصال، مساعي وقف التصعيد الاقتصادي اذ يصر على افراغ الشمال من المؤسسات المالية ضمن خطط الترتيب لإعلان فك الارتباط ، وفق ما يعتبره خبراء.

وجدد المجلس  خلال اجتماع لهيئة رئاسته الاثنين رفضه مخرجات المفاوضات الجديدة التي اعتبرها قفز على القضية الجنوبية التي يدعي تمثيلها، في وقت لوح بالحرب.,

أحدث العناوين

ارتفاع عدد ضحايا مجزرة خانيونس إلى 400 شهيد وجريح

أفاد الدفاع المدني في قطاع غزة، اليوم الاثنين، بارتفاع عدد الشهداء والجرحى إلى 400، أكثر من نصفهم من النساء...

مقالات ذات صلة