معارك عنيفة بمدينة غزة.. والاحتلال يعترف بمقتل قائد فرقة القناصة في جنين

اخترنا لك

شهدت مناطق متفرقة من قطاع غزة، يوم أمس الاثنين، اشتباكات عنيفة ومعارك عنيفة بين فصائل المقاومة وقوات من جيش الاحتلال في محاور التوغل.

 

متابعات – الخبر اليمني:

 

وقالت كتائب القسام، الجناح العسكري لحركة المقاومة الإسلامية (حماس)، إن مقاتليها تصدو لعمليات قوات الاحتلال المتوغلة بحي الشجاعية شمالي القطاع.

 

وأكدت القسام استهدافها لدبابتي ميركافا، وقنص أحد جنود الاحتلال ضمن قوة متحصنة داخل أحد المنازل ومهاجمتها وإيقاع عناصرها بين قتيل وجريح.

 

ومن جانبها قالت سرايا القدس الجناح العسكري لحركة الجهاد إنها قصفت عدة تجمعات لجنود الاحتلال وأصابة آليات تابعة للقوة بقذائف الهاون في حي الشجاعة ومحور نتساريم.

 

وأضافت أنها قصفت مقرا لقيادة جيش الاحتلال في قاعدة أميتاي العسكرية قرب موقع كرم أبو سالم، جنوبي القطاع بصوايخ “107”. كما استهدفت دبابة ميركافا جنوب غرب رفح.

وأعلنت هيئة البث الإسرائيلية، عن مقتل قائد فرقة قناصة وجندي وأصيب 17 بانفجار عبوات ناسفة في طولكرم وجنين.

ومن جانبها أعلنت وزارة الصحة في قطاع غزة -يوم أمس الاثنين- أن قوات الاحتلال ارتكبت مجزرتين، أوقعتا 23 شهيدا و91 مصابا ليرتفع عدد ضحايا العدوان الإسرائيلي إلى 37 ألفا و900 شهيد، و87 ألفا و60 مصابا منذ السابع من أكتوبر الماضي.

أحدث العناوين

تظاهرة حاشدة في الضفة الغربية دعماً لغزّة

شهدت مدينة رام الله الفلسطينية خروج تظاهرة حاشدة جابت عدد من الشوارع تنديداً بالعدوان الإسرائيلي المستمر على قطاع غزة...

مقالات ذات صلة