آخر تطورات حرب الإبادة الجماعية في غزّة

اخترنا لك

تواصل قوات الاحتلال حربها العدوانية وارتكاب جرائم الإبادة الجماعية ضد المدنيين في قطاع غزة لليوم الـ270 على التوالي، حيث تستمر في ارتكاب مجازر جديدة بحق العائلات الفلسطينية.

متابعات-الخبر اليمني:

كثف الاحتلال قصفه المدفعي والجوي على حي الشجاعية شرق مدينة غزة، مع استمرار القصف في رفح وخانيونس جنوب القطاع، ما أسفر عن سقوط شهداء وإصابة عدد من الفلسطينيين.

شهدت الأحياء والمناطق الشرقية في محافظة خانيونس جنوب قطاع غزة حركة نزوح كبيرة باتجاه الوسط والغرب، بعد إنذار جيش الاحتلال الإسرائيلي للأهالي بالإخلاء.

أعلن الهلال الأحمر الفلسطيني عن اكتظاظ مستشفى الأمل في خانيونس بالمصابين بعد إصدار الاحتلال إنذارًا بالإخلاء للسكان من مناطق شرق خانيونس.

يوم أمس الاثنين، ارتفعت حصيلة شهداء وجرحى العدوان الإسرائيلي المستمر على قطاع غزة إلى 37,900 شهيد، بالإضافة إلى 87,060 إصابة، منذ السابع من أكتوبر/تشرين الأول 2023، وفقًا لمعطيات رسمية صادرة عن وزارة الصحة الفلسطينية.

وفي آخر التطورات الميدانية، تواصلت عمليات القصف من قبل طيران الاحتلال على مدينة غزة وأحيائها السكنية المأهولة، ومخيم النصيرات، وخانيونس، ورفح.

شن طيران الاحتلال فجر اليوم الثلاثاء عدة غارات جوية استهدفت جنوب مدينة خانيونس، كما استهدفت مركز ابن القيم ومنزلًا في بلدة عبسان الكبيرة شرق خانيونس.

أصيب عدد من المواطنين جراء قصف إسرائيلي استهدف مجموعة من الشبان في محيط مفترق المطاحن شمال خانيونس، كما جرح عدد من المواطنين جراء قصف منزل في المخيم الجديد داخل مخيم النصيرات وسط القطاع.

استهدفت غارة جوية إسرائيلية محيط مسجد عبد الله عزام بحي الصبرة جنوب غزة، ما أسفر عن استشهاد 5 مواطنين بينهم طفلة جراء قصف المناطق الشرقية لخانيونس.

شن الاحتلال غارة جوية جديدة على مخيم النصيرات، تزامنًا مع قصف مدفعي وجوي في محيط شركة الكهرباء وجسر وادي غزة ومنطقة المغراقة شمال النصيرات، في حين جددت مدفعية الاحتلال قصفها على حي الشجاعية شرق غزة.

استهدف الطيران الحربي الإسرائيلي موقعًا في بلدة عبسان الكبيرة شرقي خانيونس، وسجلت عدة إصابات جراء استهداف الاحتلال منزلًا لعائلة أبو جلالة في أرض أبو مهادي شمال غرب النصيرات وسط القطاع.

ارتقى شهيد وأصيب العشرات مساء أمس الاثنين في قصف استهدف عناصر تأمين بضائع شرقي مدينة رفح جنوب القطاع.

ارتقى عدد من الشهداء وأصيب آخرون جراء قصف طائرات الاحتلال منزلًا لعائلة تيم في مخيم النصيرات وسط القطاع، وشن الطيران غارة في محيط محطة توليد الكهرباء شمال النصيرات.

استهدف القصف المدفعي الإسرائيلي الأطراف الشرقية لخانيونس، وقصف منزلًا لعائلة حجازي في منطقة معن شرقي خانيونس، كما استهدفت غارة جوية منطقة الضابطة الجمركية شرق خانيونس.

أفادت مصادر محلية باستشهاد 3 مواطنين بينهم أطفال جراء قصف الاحتلال منزل عائلة بربخ في حي الضابطة الجمركية شرق خانيونس.

شن الطيران غارة جوية تزامنًا مع قصف مدفعي عنيف على حي الشجاعية والمناطق الشرقية لحي التفاح شرق غزة، واستشهد الداعية وليد سالم في قصف إسرائيلي استهدف مجموعة من أفراد عائلته قرب مفترق عبد العال بشارع الجلاء غرب غزة.

نسفت قوات الاحتلال مباني سكنية في بلدة المغراقة شمالي النصيرات، وبالتزامن، قصفت مدفعية الاحتلال شارع المنصورة بحي الشجاعية والمناطق الشرقية من حي الزيتون جنوب شرق غزة، ومحيط ملعب اليرموك وسط المدينة.

أحدث العناوين

شهدت العاصمة الإيرلندية كورك خروج تظاهرة حاشدة تضامنا مع فلسطين وتنديدا بالعدوان الإسرائيلي على قطاع غزة. متابعات-الخبر اليمني: وجاب المتظاهرون...

مقالات ذات صلة