الانتقالي يلوح بطرد الرئاسي ويطالب بمفاوضات “امر واقع”

اخترنا لك

واصل المجلس الانتقالي، سلطة الامر الواقع جنوب اليمن، الثلاثاء، تصعيده ضد حلفائه في السلطة الموالية للتحالف.. يتزامن ذلك مع تأكيد اماراتي استبعاده من مفاوضات اليمنية – السعودية بمسقط.

خاص – الخبر اليمني:

والمح القيادي في الانتقالي ياسر اليافعي إلى ترتيبات لتظاهرات ضد “الرئاسي” في عدن، مشيرا إلى أن الوضع قد ينفجر بأية لحظة في المعقل الأبرز للانتقالي.

واشار اليافعي إلى ان الوضع المعيشي في الجنوب لم يعد يطاق في ظل انهيار العملة وانقطاع الكهرباء ، محذرا الانتقالي من مغبة التأخر في اصدار ما وصفها بقرارات مصيريه في إشارة إلى الحكم الذاتي.

وتصريحات اليافعي  تتزامن أيضا مع استمرار قيادة الانتقالي  بإعلان رفضها مخرجات المفاوضات السعودية مع صنعاء.

وطالب  رئيس الدائرة الإعلامية للانتقالي  عبدالعزيز الشيخ بضرورة اجراء مفاوضات “امر واقع” في إشارة إلى حصرها على صنعاء وعدن فقط .

وتوعد الشيخ بإفشال اية توافقات جديدة .

وتصريحات القيادات في الانتقالي ليست جديدة، فمنذ انطلاق الجولة الجديدة من مفاوضات الاسرى أصدرت هيئة رئاسة الانتقالي بيانان  تعلن فيهم رفض مخرجات المفاوضات وتتوعد بالتصعيد لإجهاضه..

والبيانات التصعيدية انعكاس طبيعي لعملية اقصاء الانتقالي الذي يشكل اهم قوى السلطة الموالية للتحالف والتي اكدتها الامارات، وفق ما نقلته وسائل اعلامها.

وقد يكون تصعيد الانتقالي في حال استطاع تجاوز ازمة الانقسام الحالية ضمن الخيارات الإماراتية لمواجهة اقصائها من المشهد اليمني من قبل السعودية لاسيما مع فشل الخيارات العسكرية .

أحدث العناوين

فيديو| “ولّعت”.. القسام تبث مشاهد لاستهداف آليات عسكرية لكيان الاحتلال

بثت كتائب عز الدين القسام، الجناح العسكري لحركة المقاومة الإسلامية (حماس)، اليوم الاثنين، لقطات تظهر  استهداف مقاتليها عددا من...

مقالات ذات صلة