فشل محاولات عزل لبنان ودول عربية تنظم للحرب

اخترنا لك

واصلت المقاومة اللبنانية، الثلاثاء، هجماتها ضد الاحتلال الإسرائيلي .. يتزامن ذلك مع استمرار المساعي الغربية  لتحيد لنبان عن غزة.

خاص – الخبر اليمني:

وأكدت وسائل اعلام عبرية شن حزب الله هجمات بعدة صواريخ منذ صباح اليوم.

ونقلت القناة الـ12 الإسرائيلية عن مصادرتها تسجيل اطلاق نحو 15 صاروخا من لبنان  خلال الساعات الأخيرة فقط، مؤكدة  استهداف تلك الصواريخ لمواقع وتجمعات بمستوطنة كريات شمونة .

ومع أن الجبهة اللبنانية تشهد مواجهات مستعرة منذ قرار حزب الله  الدخول على خط طوفان الأقصى في أكتوبر الماضي الا ان العمليات الأخيرة تؤكد فشل مساعي غربية لعزل لبنان، اذ تأتي بعد ساعات على  لقاءات جمعت وفد الماني جديد بامين عام حزب الله المساعد نعيم قاسم.

وبحسب وسائل اعلام لبنانية فإن الوفد ناقش سبل التهدئة على الجبهة الجنوبية ومنع توسيع رقعة  المواجهات إقليميا.

ونقلت صحيفة “الاخبار” المقربة من الحزب عن مصادرها قولها ان  حزب الله جدد  شرط وقف الحرب على غزة مقابل التهدئة .. والحراك الألماني يضاف إلى سلسلة تحركات غربية تنفذها فرنسا وبريطانيا ناهيك عن الولايات المتحدة.

ويهدف الحراك للضغط على المقاومة اللبنانية  لوقف التصعيد عبر اتفاق  خاص بلبنان بعيدا عن ما يدور في غزة التي كان ابرز أسباب التصعيد.

وتشير العمليات الجديدة إلى فشل المحاولات الغربية خصوصا وانها تتزامن مع اعلان الخطوط الجوية الألمانية  تعليق رحلاتها إلى بيروت لهذا الشهر .. كما جددت السفارة الامريكية  دعوتها لمواطنيها بعدم السفر إلى لبنان.

وانظمت دول عربية إلى الحرب النفسية على لبنان، اذ أصدرت السعودية  بيان تحظر فيه السفر إلى بيروت، في حين كشفت وسائل اعلام لبنانية ضغوط سعودية  وخليجية على الجامعة العربية عقب تصريح الأمين العام المساعد  بشان إزالة حزب الله من لائحة الإرهاب.

يذكر أن الأمين العام لحزب الله حسن نصر الله كان اكد في خطابات سابقة دفع السعودية للحرب على لبنان وعرضها تمويل الهجوم الإسرائيلي.

أحدث العناوين

موعد الهجوم اليمني على السعودية

مع عودة التصعيد السعودي اقتصاديا في اليمن وتلويح قائد انصار الله بالرد عسكريا، يثار تساؤلات على موقع التواصل الاجتماعي...

مقالات ذات صلة