رصد شامل لآخر تطورات حرب الإبادة الجماعية في غزّة

اخترنا لك

تواصل حرب الإبادة الجماعية التي يشنها كيان الاحتلال على قطاع غزة، لليوم الـ 271 تواليًا، وسط استمرار ارتكاب المجازر واستهداف النازحين في مختلف أنحاء القطاع.

متابعات-الخبر اليمني:

وكثّفت قوات الاحتلال الإسرائيلي من هجماتها على انحاء متفرقة بالقطاع خلال الساعات الماضية، ما أدى لارتقاء وإصابة العشرات من المواطنين، في ظل سياسية التجويع التي يفرضها الاحتلال خاصة في الشمال ومدينة غزة.

وأعلنت وزارة الصحة في غزة، أن حصيلة الشهداء ارتفعت إلى 37925، والإصابات إلى 87141 منذ بدء العدوان، في حين لا يزال آلاف الضحايا تحت الأنقاض.

وارتكب جيش الاحتلال فجر اليوم الاربعاء مجزرة في حي الشيخ رضوان في مدينة غزة باستهداف منزل مأهول بالسكان مما ادى لارتقاء خمسة شهداء بينهم 3 أطفال.

وقال الدفاع المدني في وقت سابق أنه طواقمه تمكنت من انتشال 4 شهداء، وانقاذ 7 إصابات والتعامل أيضا مع إنقاذ سيدتين من تحت الانقاض نتيجة إستهداف قوات الاحتلال الإسرائيلي منزل يعود لعائلة مقاط بمنطقة الزرقة بالشيخ رضوان، بينما لا يزال هناك مفقودين تحت الانقاض.

واستهدفت مدفعية الاحتلال فجر اليوم شمال مخيم النصيرات وسط قطاع غزة ، وأطلقت طائرات الاحتلال المروحية النار على حي الشجاعية شرق مدينة غزة

واستهدفت طائرات الاحتلال الليلة الماضية مطبعة الغفري في شارع يافا بحي التفاح شرقي مدينة غزة، وبلغت حصيلة الشهداء في غزة والشمال 13 شهيداً منذ ساعات الصباح حتى منتصف الليلة الماضية.

وتفاقمت مأساة النازحين من شرق غزة حيث احصت الاونروا 85 الف نازح توزعوا على 27 مركز ايواء.

من جانبه قال المكتب الإعلامي الحكومي في غزة أن إرغام الاحتلال المستشفى الأوروبي شرق خانيونس على الإخلاء والخروج عن الخدمة كارثة إنسانية تُعمّق الأزمة الصحية في قطاع غزة بشكل غير مسبوق وبشكل يهدد حياة آلاف المرضى والجرحى

واعتبر أن جرائم الاحتلال بحق المستشفيات متواصلة بشكل مقصود ومتعمّد وفق خطة ونية مُبيّتة تهدف إلى خلق أزمة إنسانية وصحية في قطاع غزة، حيث أخرج الاحتلال 34 مستشفى عن الخدمة، من أجل تعميق الأزمة الإنسانية والصحية

وأدان هذه الجريمة المتواصلة على مرأى وسمع العالم أجمع، وعدم اتخاذ موقف من المجتمع الدولي تجاه اقتحام المستشفيات واستهدافها شجع الاحتلال على المضي في جرائمه بحق القطاع الصحي والذي وصل إلى إعدام أكثر من 500 من الطواقم الطبية واعتقال 310 منهم حتى الآن.

أحدث العناوين

تفاصيل العملية العسكرية الأخيرة

أعلنت قوات صنعاء خلال الساعات الماضية عن تنفيذ عملية عسكرية استهدفت سفينة في البحر الأحمر، رداً على مجازر العدو...

مقالات ذات صلة